رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: العالم يحتاج 800 مليار دولار حتى 2025 لمواجهة قضايا تغيرات المناخ

السيسي
أخبار
السيسي
الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 02:37 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن قضية التغير المناخي أصبحت موجودة في وجدان الدول المختلفة وكذلك في خطط التنمية المستدامة، مؤكدًا أنه من المهم أن تتوافق رؤى جميع الدول لوضع خراطة حلول ورؤية شاملة لدعم الدول في قضية المناخ.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن الدولة المصرية تستعد لتنظيم مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، مؤكدًا على أهمية قضية المناخ في الوقت الجاري.

وأكد الرئيس السيسي، أن قضية المناخ تواجه نقصا في التمويل، مؤكدا أن العالم يحتاج إلى 800 مليار دولار حتى عام 2025؛ لمواجهة قضايا تغيرات المناخ.

وأضاف السيسي، أن القارة الإفريقية تحتاج إلى رؤية شاملة لدعم الدول الإفريقية في خطة المناخ، مؤكدًا أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خارطة طريق طويلة المدى؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تحت عنوان: خطة مصر 2030. 

حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن المنتدى يتضمن عددًا من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلًا عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ، وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية، كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر؛ تمهيدًا لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، فضلا عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

تابع مواقعنا