رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يبحث مع رئيسة البنك الأوروبي زيادة مساهمته في تمويل المشروعات المنفذة بمصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 06:32 م

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، سبل التعاون مع البنك الأوروبي، والعمل على زيادة مساهمته في تمويل المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر، وذلك وفقا لما صرَّح به السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، اليوم الأربعاء.

تعزيز التعاون مع البنك الأوروبي وزيادة مساهمته في تمويل المشروعات

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، لـ أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مؤكدا تقدير مصر للعلاقات المتميزة مع البنك، خاصةً في ضوء الدور المهم الذي قام به خلال السنوات الماضية كشريك في نجاح العملية التنموية في مصر.

من جهتها، أعربت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن تشرفها بلقاء الرئيس السيسي، مؤكدةً اعتزاز البنك بعلاقات التعاون الوطيدة مع مصر ومؤسساتها المالية المختلفة.

وأشادت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بنجاح الجهود المصرية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، ومن ثم، حرص البنك الأوروبي على تعزيز التعاون مع مصر، خاصة في ما يتعلق بتمويل مشروعات التحول الأخضر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد مناقشة: سبل تعزيز التعاون مع البنك الأوروبي، والعمل على زيادة مساهمته في تمويل المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر؛ في ضوء إقرار الاستراتيجية الجديدة للتعاون بين الجانبين، خاصة ما يتعلق بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

تابع مواقعنا