الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف الحضارة: عرض قطع أثرية فريدة يوم 27 سبتمبر الجاري

المتحف القومي للحضارة
أخبار
المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط
الخميس 08/سبتمبر/2022 - 09:28 ص

كشف الدكتور ميسرة عبد الله نائب رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط للشئون الأثرية، إقامة احتفالية وعرض قطع أثرية فريدة من نوعها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نائب رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط للشئون الأثرية، في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، أن المتحف سينظم مفاجأة كبرى يوم 27 سبتمبر الجاري وذلك بمناسبة مرور 200 عام على نشأة علم المصريات وفك رموز حجر رشيد.

وأشار عبد الله إلى أنه ستعرض قطعة أثرية فريدة من نوعها وستكون مفاجأة للجميع، ولزوار المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومن هذا التاريخ 27 سبتمبر سيرشح المتحف القومي للحضارة المصرية قطعة أثرية خلال كل شهر ليلقي الضوء عليها خلال الشهر التي تعرض فيه القطعة.

زيارة الأماكن الأثرية والمتاحف مجانًا 27 سبتمبر المقبل

وفي سياق آخر، كشف أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات السياحة، في خطاب موجه لأصحاب الشركات السياحية، قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في جلسته الأخيرة بتاريخ 9 أغسطس 2022.

وأضاف الأمين العام لغرفة شركات السياحة، أنه تم الموافقة على دخول المصريين والعرب والأفارقة والأجانب المقيمين، جميع المتاحف والمناطق الأثرية المفتوحة للزيارة التابعة للمجلس الأعلى للآثار مجانًا يوم 27 سبتمبر 2022، ما عدا مقابر توت عنخ آمون، نفرتاری، سيتي الأول، رمسيس السادس، وأهرامات الجيزة من الداخل.

وأشار الأمين العام لغرفة شركات السياحة، إلى أن ذلك يأتي بمناسبة مرور 200 عام على نشأة علم المصريات مع الالتزام بكافة الضوابط الصادرة في هذا الشأن.

تابع مواقعنا