رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: لم نعكس التكلفة الحقيقية للسلع أو الطاقة على شعبنا.. هتكون فوق طاقة الناس

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:58 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة عالميا، مؤكدًا أن دخول حقل ظهر للغاز الطبيعي الخدمة ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعار العالمية.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل، على هامش تفقده لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، لافتتاح القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، أن الحكومة لم تعكس أسعار الطاقة على المواطنين، قائلًا: لم نعكس التكلفة الحقيقية للسلع أو للطاقة على شعبنا لأن هذا سيكون فوق طاقة الناس، فهدفنا الأول توفير السلع بشكل يحقق مطالب الناس دون أي ضغط.. نواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة، حتى لا يعاني المواطن أكتر من كدا.

ووجه رئيس الجمهورية، حديثه للمصريين، مردفًا: انتبهوا للكلام اللي بيخوفكم، نحرص على ألا نعكس تسعير الطاقة والسلع على الناس.. نحن كمسؤولين حريصين ألا تكون الأمور ضاغطة بقدر الإمكان.

 

 

قناة السويس

وفي وقت سابق، اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس خلال العام 2021/ 2022، خلال اجتماعه مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والذي تناول متابعة مشروعات ونشاط هيئة قناة السويس.

وقال الفريق أسامة ربيع، إن حفر قناة السويس الجديدة والتطوير المستمر للقناة ورفع كفاءتها، كما أنه عزز من قدرات القناة كمحور عالمي للتجارة، ودعم الاقتصاد الوطني للدولة، موضحًا أن القناة حققت أرقام ومعدلات قياسية غير مسبوقة في تاريخها من حيث الإيراد السنوي الذي بلغ حوالى 7 مليارات دولار، وأعلى معدل عبور للسفن، وأعلى حمولة صافية بلغت قرابة 1.32 مليار طن، بجانب النجاح في استقبال الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة ذات الطاقة الاستيعابية والحمولة الضخمة. 

تابع مواقعنا