رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: تخيلوا سمعت وزير سابق بيقول الدولة ظالمة أصحاب المعاشات

السيسي
أخبار
السيسي
الخميس 08/سبتمبر/2022 - 02:30 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس: "سمعت أحد المتخصصين في الاقتصاد ووزير أسبق يقول إن الدولة ظالمة المعاشات.. تخيلوا؟ طلبت من وزير المالية دراسة حول الـ400 مليار جنيه التي أخذتها الدولة من التضامن في هذا الوقت”.

 وتابع: “لو الـ400 مليار استمرت في البنوك بنفس العوائد، هل كانت تقدر تدي 10.5 مليون مواطن الحد الأدنى من المعاشات؟ الأرقام الموجودة لو مكنتش اتاخدت، الناس مكنتش هتاخد حقها كامل”.

 

 فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس 

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن أصحاب المعاشات يتأثرون سلبا في حالة حدوث موجة تضخمية، مؤكدا أن برامج الاصلاح الاقتصادي ساهم بنسبة كبيرة في النمو الاقتصادى وحل الأزمات المالية.

 وأضاف معيط، خلال كلمته بفعاليات تفقد الرئيس السيسى لعمليات تدشين وحدات البحرية الجديدة، أن المؤسسات الدولية قالت لنا إن لدينا خطرا كبيرا في نظام المعاشات، ولن تستطيعوا حل هذه الأزمات، معقبا: بعد حل أزمة المعاشات مبقاش عندنا مشكلة خلاص وتأكدوا من حل الأزمة نهائيا، لافتا إلى أن المالية المصرية بخير وقد تعرضنا لأزمات عالمية عدة.

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى تفقد عمليات تدشين وحدات البحرية الجديدة والموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، إلى جانب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ويفتتح القرية الأولمبية للهيئة.

تابع مواقعنا