رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هددوه بـ كلب.. تأجيل محاكمة 3 طلاب لاتهامهم بهتك عرض طفل في طنطا لـ 15 سبتمبر

محكمة - أرشيفية
محافظات
محكمة - أرشيفية
الخميس 08/سبتمبر/2022 - 04:40 م

قررت محكمة الطفل بطنطا، في محافظة الغربية، تأجيل محاكمة 3 طلاب، في اتهام ربة منزل لهم بهتك عرض نجلها البالغ من العمر 8 سنوات، وحرق أجزاء من جسده، إلى جلسة 15 من سبتمبر الجاري.

تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بالغربية، بلاغا من ربة منزل، اتهمت فيه 3 أطفال بالاعتداء على نجلها وهتك عرضه تحت التهديد بواسطة كلب، وذكرت أن ابنها البالغ من العمر 8 سنوات، ذكر لها أن المتهمين استدرجوه إلى قطعة أرض فضاء وهتكوا عرضه بالإكراه، وأحرقوا أجزاء من جسده، من خلال عود ثقاب مشتعل، وتم التوصل لهوية الأطفال الثلاثة المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وباشرت النيابة التحقيق وأحالتهم إلى محكمة الطفل بطنطا.

قرار إحالة المتهمين 

وجاء في قرار الإحالة أن المتهم "محمد. ا. ف. ي. ا" طالب - البالغ من العمر 13 عاما - ومقيم بمحلة مرحوم بدائرة مركز طنطا أنه في يوم 24 من شهر يناير الماضي، قام المتهم بالاشتراك مع طفلين آخرين بخطف المجني عليه الطفل "سيف. ع. ا. م. ا " - البالغ من العمر 8 سنوات بأن استغلوا صغر سنه وسيره بالطريق العام بمفرده، وقاموا باستدراجه إلى أحد الأماكن النائية بأيهامة باللهو، معهم بقصد إبعاده عن ذويه، على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمن قرار الإحالة، أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى، هي أنه في ذات الزمان والمكان هتكوا عرض المجني عليه بالقوه تحت التهديد، وما أن ظفروا به على إثر ارتكاب جريمتهم المار بيانها، حتى قاموا بحسر بنطالة عنه كاشفين سوأته، وتحسسوا مواطن عفته، حيث ارتكب المتهمين بأن عرضوا الطفل سالف الذكر للخطر، بأن عرضوا أخلاقة وسلامته للخطر، مرتكبين جريمتهم المار بيانها بما يهدد سلامة التنشئة الواجب توفرها له وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما جاء في قرار الإحالة أن المتهمين الثلاثة أحرزوا، أداة عود ثقاب مشتعل مستخدمة في الجريمة محل الاتهام الأول على النحو المبين بالتحقيقات.

وبذلك يكون المتهم وآخرين قد ارتكبوا الجناية والجنة الطفل المعاقب عليها من قانون العقوبات.

وجاء في تقرير الطب الشرعي، أن الطفل المجني عليه مصاب بقرحة يمين العنق، محاطة باحمرار مستديرة الشكل بقطر حوالي 5  سم مغطاة بقشرة جافة، واحمرار بالظهر بأبعاد حوالي 4×1سم، وآخر بأبعاد حوالي 2×4 - 3 سم ناتج عن الحرق بعود كبريت، وبفحص الطفل موضوعيا تبين عدم تعرضه لهتك عرض بإيلاج.

تابع مواقعنا