الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام موافي: علاج ارتفاع درجة الحرارة بالمضادات الحيوية يعد جريمة

الدكتور حسام موافي
أخبار
الدكتور حسام موافي
الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 10:16 م

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العينى، من خطورة تناول المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب المختص، حيث تؤدي إلى العديد من الأعراض التي تسبب مضاعفات خطيرة على صحة المريض.

وأضاف موافي، خلال تصريحات متلفزة، اليوم الجمعة، أن معدل الحرارة الطبيعية في الجسم لا تزيد عن 37.6 درجة مئوية، وهناك أمر شائع يربط علاج ارتفاع درجة الحرارة بالمضادات الحيوية وهذا الأمر يعد "جريمة".

وتابع: هناك العديد من الأعراض التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة مثل انخفاض وظائف الكبد، والإصابة بالأمراض الخبيثة، والأمراض المناعية والتهابات الكلى.

وأكمل: ارتفاع معدل إنزيمات الكبد يؤدي إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة بالجسم، وأفضل طريقة لعلاج ارتفاع درجة الحرارة هي معرفة سبب الإصابة بارتفاع درجة الحرارة، ويتم صرف الدواء بناء على تشخيص الطبيب.

الصفائح الدموية

وكشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن الدم داخل جسم الانسان عبارة عن سائل تجري بداخله العديد من صفائح الدم الحمراء والبيضاء، وأن معدل الصفائح الدموية التي تجري في الدم تصل من 250- 450 ألف ملي مكعب.

وأضاف موافي أن هناك العديد من الفوائد المرتبطة بصفائح الدم، وتتمثل فوائدها في محاربة أي ميكروب خارجي يهاجم الأنسان، وتقوية جهاز المناعة، وحماية الجسم من أي صديد يصيب الجسم، بالإضافة إلى حماية الجسم من التجلط الدموي.

وتابع أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني: أن هناك العديد من الحالات التي تؤدي إلى النزيف، ويمكن لوظائف الصفائح الدموية أن تتصدى لأي عملية نزيف من خلال انقباض الوعاء الدموي لحفظ الدموي، ثم قيام الصفائح الدموية بتصدي النزيف وتوقف النزيف بشل مؤقت، ولكن في حالة استمرار النزيف يؤدى إلى الإصابة بالجلفطة الدموية.

تابع مواقعنا