رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من المنصة إلى حبل المشنقة.. القصة الكاملة لـ قتل شيماء جمال بعد إعدام القاضي وصديقه | فيديو

شيمال جمال والقاتل
حوادث
شيمال جمال والقاتل
الأحد 11/سبتمبر/2022 - 02:15 م

أصبح حادث مقتل الإعلامية شيماء جمال قضية رأي عام على مدار الفترة الماضية، حتى وصلت القضية إلى محطتها الأخيرة اليوم، لتقرر الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022، الحكم على المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي بالإعدام شنقًا، لقتلهما الإعلامية شيماء جمال مع سبق الإصرار والترصد. 

وصدر الحكم ضد القاضي الذي كان يعتلي منصة العدل والحق في أحد الأيام، لتتحول أيامه من المنصة إلى حبل المشنقة بعدما قرر مع شريكه قتل زوجته الإعلامية شيماء جمال للتخلص منها، وفيما يلي يستعرض القاهرة 24 القصة الكاملة لـ قتل شيماء جمال بعد إعدام القاضي وصديقه.

 

القصة الكاملة لـ قتل شيماء جمال بعد إعدام القاضي وصديقه

في بداية الأمر، عرفت شيماء جمال بلقب مذيعة الهيروين، بعدما تم إيقافها في عام 2017 من المجلس الأعلى للإعلام، بسبب ظهورها في برنامج المشاغبة الخاص بها على أحد القنوات الفضائية، وهي تمسك كيسًا به سكر أبيض واستنشقته مثل الهيروين.

بعدها اشتهرت شيماء جمال بلقب مذيعة الهيروين، حيث ظهرت مجددًا في حلقة أخرى، وهي تقوم بـ “تزغيط البطة” بمادة ادعت انها هيروين خام، لتوضح أن تجار المخدرات يمكنهم إخفاء وتهريب الهيروين بهذه الطريقة، وبعدها حازت شيمال جمال على شعبية كبيرة بين المواطنين.

المذيعة شيماء جمال

البداية.. اختفاء المذيعة شيماء جمال

وفي يونيو 2022 الماضي اختفت المذيعة شيماء جمال نحو 20 يومًا عن بيتها، مما أثار القلق والرعب لدى أسرتها، الذين أكدوا أن أخر كلماتها لهم ذهابها إلى الكوافير.

العثور على جثة شيماء جمال في مزرعة بالمنصورية

استمرت الجهات الأمنية البحث عن المذيعة شيماء جمال بعد غيابها 20 يومًا عن بيتها، حتى تم العثور على جثتها مدفونة داخل مزرعة بالمنصورية، وكشفت تحريات الأولية وقتها، بأنها كانت متواجدة مع زوجها لشراء بعض المستلزمات، ثم طلبت من زوجها الذهاب إلى أحد صالونات التجميل في منطقة الشيخ زايد، ثم اختفت شيماء جمال وحرر زوجها محضرا بالواقعة.

الأمن يكشف قاتل شيمال جمال وشريكه ويقبض عليهما

استمرت جهود الأمن في والبحث والتحري، حتى تبين من جثة شيماء جمال أنها مقتولة ومدفونة داخل مزرعة مستأجرة من قبل قاضي شهير، ثم تمكنت جهات الأمن من تحديد هوية القاتل، وهو القاضي أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، لتخرج دوريات مكثفة ليتم القبض عليه.

 

من هو القاضي قاتل الإعلامية شيماء جمال؟

أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة بعد عزله على خلفية قتل شيماء جمال، كما كان أيضًا وكيلًا لنادي قضاة مجلس الدولة المعني بشؤون القضاة لعدة سنوات.

ومنذ عام 2015 شغل القاضي أيمن حجاج منصب المتحدث باسم غرفة العمليات الخاصة بنادي قضاة مجلس الدولة، لإشراف ومتابعة انتخابات مجلس النوب في المحافظات.

قاتل شيمال جمال

تفاصيل مقتل شيماء جمال

وعن تفاصيل مقتل شيماء جمال، فقد اعتراف القاضي أيمن  حجاج بفعلته بمشاركه أحد أصدقائه ويدعى حسين محمد إبراهيم الغرابلي، وقرر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، حيث تبين أن القاضي متزوج من المذيعة شيماء جمال، وأقبل على التخلص منها بمعاونة صديقه، بسبب تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه.

ووضع القاتل خطة مع صديقه ليتخلص من شيماء جمال، حيث استئجر مزرعة، وقاموا بشراء أدوات حفر ومسدسًا وقطعة قماشية، كذلك سلاسل وقيود حديدية لقتلها ودفتها داخل المزرعة، وأقدم القاتلان أيضًا على شراء مادة حارقة لتشويه الجثة لإخفاء معالمها.

حكم الإعدام على قتلة شيماء جمال

في أغسطس الماضي، قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار بلال محمد الباقي، بإعدام المستشار أيمن حجاج وصديقه حسين الغرباوي، المتهمان بقتل الإعلامية شيماء جمال وتقييدها بجنازير حديدية ودفنها داخل حفرة بمزرعة في البدرشين، وتحويل أورقهما إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

وصدق مفتى الديار على حكم إعدام قتلة شيماء جمال، لتقر الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة  اليوم نطق الحكم على المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي بالإعدام شنقًا، لقتلهما شيماء جمال مع سبق الإصرار.

تابع مواقعنا