رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تطورات الحرب| أوكرانيا تُعيد السيطرة على مئات الكيلومترات.. وروسيا: لن نتراجع دون تحقيق أهدافنا

صورة من أوكرانيا
سياسة
صورة من أوكرانيا
الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 02:40 م

أعلنت القوات الأوكرانية إعادة سيطرتها على 500 كم مربع من أراضيها في منطقة جنوب خيرسون؛ وذلك بعد إحرازها تقدما كبيرا في خاركيف في الشرق، مشيرًة إلى اقترابها من الحدود الروسية بشكل كبير.

من جهته، أعلن الكرملين الروسي، أن الرئيس بوتين شخصيًا، يتلقى تقارير متنوعة حول الوضع الراهن في منطقة خاركيف على وجه الخصوص، على أن تستمر العملية العسكرية في أوكرانيا دون توقف إلى أن تحقق أهدافها.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأنها نفذت غارات جوية على القوات الأوكرانية في خاركيف، خلال الفترة القليلة الماضية.

الحرب الروسية أوكرانية

أعلنت السلطات الروسية، إجلاء نحو 5 آلاف شخص من منطقة خاركيف بأوكرانيا، وذلك على خلفية سيطرة قوات الجيش الأوكراني على العديد من المناطق بالمدينة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم القوات الأوكرانية على نظيرتها الروسية، خلال الفترة القليلة الماضية، حيث أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، أنها تمكنت من استعادة 3 آلاف كيلومتر خلال شهر سبتمبر الجاري، كانت قد سيطرت عليها القوات الروسية من قبل.

وأفاد الجيش الأوكراني بأن قواته تتقدم شمالا في خاركيف، بالإضافة إلى تقدمها في الجنوب والشرق، مؤكدًا أنها أحرزت تقدمًا كبيرًا في خاركيف.

وسبق أن قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في فيديو نشرته وكالة رويترز: إن الجيش الروسي في هذه الأيام يظهر أفضل ما يُمكنه فعله؛ بالهروب نحو الشرق.

في حين طالبت وزارة الخارجية الأوكرانية، من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، بمواصلة الدعم العسكري لكييف لاستمرار الهجوم المضاد على قوات الدب الروسي.

تابع مواقعنا