رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تراجع أسعار الغرف الفندقية بالغردقة تزامنًا مع قرب بداية العام الدراسي

فنادق الغردقة
محافظات
فنادق الغردقة
الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 05:20 ص

شهدت القرى والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة تراجعًا فى أسعار الغرف الفندقية، تزامنًا انخفاض أعداد السياحة الداخلية مع قرب بداية العام الدراسي الجديد.

 

نسب الإشغال السياحى داخل الغردقة 90%

 

ورغم انخفاض أعداد السياحة الداخلية إلى نسب الإشغال السياحى داخل الغردقة وصلت إلى مايقرب من 90%، ويتوقع خبراء السياحة استمرار المعدلات المرتفعة داخل القرى والمنتجعات السياحية.

 

وشهد الموسم السياحى الصيفى بالمنتجعات السياحية بالغردقة، نسب إشغال مرتفعة حيث نافست السياحة الداخلية الرحلات الجوية الوافدة من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

 

نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر: نتوقع موسم شتوى مميز 

 

من جانبه قال بشار ابوطالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، الحجوزات المسبقة توضح أن البحر الأحمر ستشهد موسما سياحى شتوى مميز.

 

أضاف "ابو طالب" فى تصريحات خاصة للقاهرة 24، الرحلات الألمانية فى صدارة الرحلات الأكثر وصولًا كذلك الرحلات الإنجليزية وفرنسا، كذلك مع زيادة أعداد الرحلات الروسية.

 

التشيك الأكثر وصولًا إلى مطار مرسى علم الدولى 

 

فى نفس السياق قال ابوالحجاج العمارى الخبير السياحى، يوميًا يستقبل مطار مرسى علم الدولى الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات، مشيرًا أن السائح التشيكي فى صدارة السائحين الأكثر وصولًا.

أضاف "العمارى" قرابة  17 ألف سائح من مختلف الجنسيات تصل على متن 115 رحلة طيران على مدار الأسبوع الجاري، وذلك من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبلة.

 

وتقوم أجهزة المطار بتطبيق إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة وانهاء إجراءات الوصول بالمطار والتسكين في الفنادق والمنتجعات السياحية في أسرع وقت ممكن للاستمتاع السياح بالإجازة على شواطئ مرسى علم.

 

وكشفت جداول الوصول إلى مطار مرسى علم الدولى، أنه من المقرر وصول 20 رحلة من إيطاليا و17 رحلة من ألمانيا، و34 رحلة من التشيك، و19 رحلة من بولندا و3 رحلات من سويسرا، و3 رحلات من سلوفاكيا ورحلة من النمسا ورحلة من المجر ولوكسمبورج و3 رحلات من بلجيكا، و4 من هولندا لافتا إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق السياحية في مرسى علم لأعلى معدل لها. 

تابع مواقعنا