الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هدده بفضح ابنته.. القبض على شخص بتهمة الابتزاز الإلكتروني بالبحيرة

المتهم
حوادث
المتهم
الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 12:01 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لارتكابه واقعة تهديد وابتزاز عبر تطبيق المحادثات واتس آب بالبحيرة.

ابتزاز الكتروني
 

ونجحت أجهزة الأمن في كشف ملابسات ما تبلغ من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، بتضرره من اضطلاع مُستخدم تطبيق المحادثات واتس آب، بإرسال رسائل لهاتف أحد أقاربه تتضمن صورا خاصة بانته قاصر، وعبارات تهديد بنشرها وابتزازها ماديًا.

وباستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد مُرتكب الواقعة، مقيم بمحافظة البحيرة، وأنه تحصل على الصور المشار إليها خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة.

بمواجهته أقر بارتكابها على النحو المشار إليه بقصد تحقيق منفعة مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، وتكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جهة أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية ما تم رصده من تداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  يتضمن تضرر إحدى الفتيات من عامل توصيل الطلبات بإحدى الصيدليات بالقاهرة، سبق لهما العمل سويًا بالصيدلية محل عمله لقيامه بتهديدها بالإيذاء والتشهير بها وابتزازها ماليًا لسابقة قيامها بمساعدته ماديًا وتوقفها عن ذلك.

عامل توصيل طلبات يهدد فتاة ويبتزها 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط عامل الصيدلية المشار إليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا