رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

على غرار الإمارات والسعودية.. مصر تدرس استغلال كأس العالم في قطر للترويج السياحي | خاص

كأس العالم 2022
رياضة
كأس العالم 2022
الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 07:22 م

كشفت مصادر مطلعة لـ القاهرة 24، وجود دراسة لاستغلال كأس العالم المقرر إقامته في قطر  نوفمبر المقبل، من أجل الترويج السياحي لمصر، عن طريق منح الجماهير التي ترغب في حضور مباريات كأس العالم، فرصة للإقامة في مصر، وتسيير رِحْلات يومية إلى قطر والعودة مرة أخرى إلى مصر. 

كأس العالم فرصة لتنشيط السياحة المصرية

يأتي ذلك في ظل تخطيط عدد كبير من المشجعين للاستقرار في الدول المجاورة لقطر، في ظل توقع المنظمون ضغوطًا شديدة على الإقامة في قطر، كونها أصغر دولة تستضيف أكبر حدث كروي في العالم، ما سيدفع بعض المشجعين للإقامة في مدن قريبة خلال فترة كأس العالم والانتقال منها إلي قطر.

وكشفت التقديرات الأولية أن أسعار تذاكر الطيران بين دبي والدوحة ستشهد ارتفاعات تصل إلى 300% خلال كأس العالم. 

وقررت عدة دول عربية اتخاذ إجراءات لتشجيع السياحة في دولها بمناسبة البطولة، حيث تعتزم الإمارات منح تأشيرات دخول لمن يحملون تذاكر كأس العالم، كما تنوي السعودية منح تأشيرات متعددة الدخول قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام.

كما قررت الخطوط الجوية القطرية إبرام اتفاقيات تعاون مع شركات طيران رئيسية لتخصيص رِحْلات طيران لمشجعي اليوم الواحد.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2022 بداية من 20 من شهر نوفمبر المقبل، وتستمر في ديسمبر بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف القارات.

وتعد دولة قطر أول دولة عربية تحصل على تنظيم بطولة كأس العالم، فيما تسعى مصر والسعودية إلى تنظيم بطولة كأس العالم 2030 كما أوضح القاهرة 24 في وقت سابق.

تابع مواقعنا