رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جنايات طنطا تبرئ 18 شخصا في قضية الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 07:56 م

قضت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية في القضية رقم 12115 لسنة 2022 جنح مركز بسيون والمقيدة برقم 1465 لسنة 2022 كلى غرب طنطا، ببراءة 18 شخصا متهمين في تشكيل عصابي تخصص في تهريب المهاجرين عبر دولة ليبيا إلى إيطاليا بطرق غير مشروعة على النحو المبين بالتحقيقات.

قرار إحالة المتهمين 


وكان المحامي العام لنيابات غرب طنطا قد أحال 18 متهما بتهارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين ذات الطابع عبر الوطني بأن أسس المتهم الأول وأدار جماعة إجرامية منظمة لذلك الغرض وانضم إليها باقي المتهمين وآخرين - مجهولين - مستغلين حاجة المجني عليه "مصطفى. ع. ق. ن." وآخرين بينهم نساء وأطفال مستغلين رغبتهم في السفر إلى دول أجنبية لتحسين أوضاعهم المادية، فاستقطب المتهم الثالث تنفيذا لأغراض تلك الجماعة وقاموا بتهجيره إلى دولة ليبيا عبر الدروب الصحراوية، تمهيدا لإبحارهم بإحدى المراكب لدولة إيطاليا، إلا أنها غرقت، معرضين حياتهم وصحتهم للخطر مقابل التحصل منهم على مبالغ مالية برضائهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 

محامي الدفاع عن المتهمين

وأكد محامي المتهم رقم 13 في القضية، أثناء جلسة اليوم أن المجني عليه لم يقابل موكله في أي من المرات التي ذهب إلى التشكيل العصابي من أجل الاتفاق معهم على تفاصيل السفر، مؤكدا أنه ولأول مرة يتم عرض القضية على محكمة بغير المحافظات الساحلية.

وأشار إلى أن موكله المتهم الـ 13 في القضية، قد وجهت له تهم الانضمام إلى تشكيل عصابي، وكذلك استقطاب الشباب بهدف المساعدة في هجرتهم بطرق غير شرعية لإحدى الدول الأوروبية، ومشاركة المتهمين في ذلك.

تابع مواقعنا