رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقف محطة مياه أبو جندير بالفيوم بسبب ارتفاع نسبة العكارة أمام مأخذ المحطة

محطة مياه، أرشيفية
محافظات
محطة مياه، أرشيفية
السبت 17/سبتمبر/2022 - 10:51 ص

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، أنه قد توقفت محطة مياه الشرب بقرية أبو جندير التابعة لمركز ركز إطسا بمحافظة الفيوم، بسبب ارتفاع نسبة العكارة أمام مأخذ المحطة، ما أدى إلى انقطاع المياه عن عدد من المناطق.

انقطاع مياه الشرب

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، أن توقف المحطة أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن عدد من القرى والعزب كالآتي: قرية ابوديهوم، والكاشف والصعايدة، ويس وبسيس وعزبة المديرية.

إزالة العكارة
وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، أنه سوف يتم تشغيل محطة مياه أبو جندير بالفيوم، مرة أخرى وإعادة تشغيلها عقب زوال العكارة من أمام مأخذ المحطة.

في سياق متصل، قامت الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بالشركة القابضة، بإجراء المراجعة والتفتيش على تنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لخطة نظام إمداد محطة مياه قحافة الجديدة  وذلك بغرض المراجعة النهائية للخطة ورفع الملف للجهاز التنظيمي لحماية المستهلك والذي بدوره يقوم بمراجعته ورفعه للجنة العليا للمياه لاعتماد الاصدار الثاني لخطة سلامة ومأمونية المياه لنظام الإمداد لمحطة مياه قحافة الجديدة خلال الفترة القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن محطة مياه قحافة الجديدة بطاقة إنتاجية 330 لتر/ثانية تعتبر اول نظام إمداد يحصل على شهادة اعتماد لخطة سلامة ومأمونية المياه على مستوى الجمهورية خلال عام 2018.

تابع مواقعنا