رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعليم الغربية: حل مشكلة دمج مدرستي الشهيد صبحي شريف والجعفرية الابتدائية بالسنطة

حل مشكلة دمج مدرستين
محافظات
حل مشكلة دمج مدرستين بالسنطة
السبت 17/سبتمبر/2022 - 11:40 ص

عقد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا بحضور مدير عام الشئون التنفيذية القائم بأعمال مدير عام التعليم العام، ومدير إدارة التخطيط والمتابعة، ومدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، ومدير إدارة التعليم الإعدادي، ومدير إدارة التعليم الابتدائي، ورئيس مجلس الأمناء بالمدرسة، وممثلين عن أولياء الأمور، وذلك لمناقشة مشكلة دمج مدرستي الشهيد صبحي شريف ع، والجعفرية الابتدائية بإدارة السنطة، بناء على الطلب المقدم من أولياء الأمور. 

حل مشكلة المدرستين 

وخلال الاجتماع، وضع وكيل الوزارة حلا للمشكلة لكلتا المدرستين، وتم الاتفاق على إلغاء دمج المدرستين في الوقت الحالي لصالح العمل، واستقرار العملية التعليمية، وفقًا لما ورد من الدراسات التربوية من إدارتي التعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية. 

حل مشكلة دمج مدرستين بالسنطة 
حل مشكلة دمج مدرستين بالسنطة
حل مشكلة دمج مدرستين بالسنطة

وفي وقت سابق، نفذت مديرية التربية والتعليم بالغربية، ورشة عمل بعنوان: تأهيل معلمي الصف الأول بمدارس المرحلة الثالثة على أعمال تدريس وتقييم الطلاب دارسي البرامج المطورة، وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية.

معلمو الصف الأول 


واستهدفت الورشة المتدربين من معلمي الصف الأول والمرشحين من قبل التوجيه العام للتخصص، للتدريب على تدريس البرامج المطورة، وفقًا لمنهجية الجدارات بالمدارس المستهدفة (مرحلة ثالثة)، وأُجري التدريب في 27 قاعة على مستوى الغربية، حيث تم تدريب 694 متدربا من التعليم الفني الصناعي، و148 متدربا من التعليم الفني التجاري، و28 متدربا من التعليم الفندقي، و189 توجيه وإرشاد، و96 ريادة أعمال، بإجمالي 1255 معلما مستهدفا من نوعيات التعليم الفني المختلفة.

تابع مواقعنا