رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في القليوبية 4 أيام على ذمة التحقيقات

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 12:20 م

أمرت جهات التحقيق بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، بحبس 4 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لتنقيبهم عن الآثار في أرض فضاء، في قرية شلقان دائرة المركز، كما طلبت جهات التحقيق، تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها، وأمرت بالتحفظ على أدوات الحفر. 

القبض على 4 أشخاص ينقبون عن الآثار في القليوبية 

وكان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا، من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد بورود بلاغ من الأهالي، بقيام مجموعة من الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار في أرض فضاء في قرية شلقان دائرة المركز.

وانتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة والفحص؛ تبين قيام كلا من" "ح ج"، 33 سنة، و"ع ش"46 سنة، و"م ش"، 43 سنة، و"أ ش"، 32 سنة، عمال، مقيمون دائرة المركز، بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بأرض فضاء بقرية شلقان دائرة المركز، كما تم ضبط الأدوات التي تستخدم في أعمال الحفر، كما تم العثور على حفرة بعمق 6 أمتار وبقطر 2 متر.

وبمواجهة المتهمين، أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المبين، وقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بالمعدات التي تم ضبطها، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق؛ فأصدرت قراراتها المتقدمة.

العثور على جثة شخص متحللة مشنوقا في شباك حجرته

وفى سياق آخر، تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا، من مباحث مركز شرطة بنها، بورود بلاغ من الأهالي بمنطقة كفر الجزار التابعة لدائرة المركز، بوجود رائحة كريهة منبعثة من إحدى الشقق السكنية.

وبالانتقال؛ وفتح الشقة؛ عثر على جثة شخص متحللة، مشنوقا بشباك حجرته. 

وجرى نقل الجثة إلى أقرب المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي أمرت بالتصريح بالدفن؛ عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفى.

تابع مواقعنا