رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زلزال بقوة 7.5 درجة يضرب المكسيك والسلطات تحذر من تسونامي

زلزال
سياسة
زلزال
الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 08:46 م

ضرب زلزال تبلغ بقوة 7.5 درجة بمقياس ريختر، دولة المكسيك، حيث اطلق نظام التحذير من تسونامي، توقعات بحدوث موجات مد عاتية على سواحل المكسيك بعد الزلزال، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وكالة رويترز اكدت أن المباني أهتزت المباني في مكسيكو سيتي ونزل سكان العاصمة، إلى الشوارع بعد زلزال وقع بالقرب من ساحل غرب المكسيك اليوم الاثنين.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في تقرير أولي، إن الزلزال سجل بقوة 7.5 درجة وضرب قبالة ساحل لا بلاسيتا دي موريلوس في ولاية ميتشواكان على عمق 10 كيلومترات.

وأوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال وقع على بعد 46 كيلومترا جنوب شرقي لا بلاسيتا دي موريلوس في ولاية ميتشواكان، وقال نظام التحذير من أمواج تسونامي الأمريكي، إن هناك خطر حدوث موجات مد بالقرب من ساحل ميتشواكان.

زلزال يضرب جنوب دولة المكسيك

وفي شهر مايو الماضي، أعلن المركز الوطني لرصد الزلازل، بدولة المكسيك، أن زلزالا قوته 5.5 درجة على مقياس ريختر، ضرب ولاية أواكساكا في جنوب المكسيك.

ووفقا لما أفادت به التقارير الإعلامية آن ذاك، فإن الزلزال الذي تبلغ قوته 5.5 على مقياس ريختر وقع على عمق 12 كيلومترا، حيث لم يتسبب الزلزال في وقوع خسائر في الأرواح.

تابع مواقعنا