رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة: ليس من المنطق تكليف 18 ألف طبيب واحتياجاتي 6 آلاف فقط

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار
الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 08:38 م

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عدم وجود نية لإلغاء التكليف للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والفئات الفنية المساعدة، مضيفًا: التكليف سوف يكون مرتبطًا بالاحتياجات الفعلية الواردة من الجهات الطبية، وليس من المنطق أن أكلف 18 ألف طبيب وصيدلي واحتياجاتي الفعلية 6 آلاف فقط.

وأشار وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الاثنين، إلى أن هناك فرقا بين التعيين والتوظيف، مشددًا على أن عدالة التكليف مبنية على احتياجات فعلية، والمشرع يقول التكليف يجب أن يكون مرتبطا باحتياجات حقيقية في التخصصات التي يكون فيها نقص شديد.

وقال الوزير، إنه خلال بناء السد العالي كان هناك تكليفا للمهندسين لسد الاحتياجات من هذا التخصص والمطلوبة للعمل بهذا المشروع القومي الكبير، أما الآن فلا يوجد تكليف لهذا التخصص، وكذلك الأمر في كليات التربية.

الوضع الوبائي في مصر

وفيما يخص الوضع الوبائي في مصر، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة لا ترصد إصابات بفيروس كورونا في المستشفيات في الوقت الراهن، مؤكدًا أن متوسط الحالات الأسبوعية، وكذلك الوفيات المسجلة بسيطة.

وأضاف وزير الصحة: متوسط الإصابات الأسبوعية والوفيات البسيط ليس معناه انتهاء كورون، الوباء لا يزال موجودًا ونتوسع في معدلات التطعيم، مشيرًا إلى أن الإصابات المجتمعية تشهد انخفاضًا منذ حوالي شهر ونصف أو شهرين.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء جائحة كورونا بعد، مشددًا على أن معدلات إصابات كورونا آمنة ناصحًا المواطنين بالحصول على لقاح كورونا سواء الجرعة الأولى أو الثانية أو المعززة خاصة مع دخول المدارس والجامعات وعودة الشتاء.

تابع مواقعنا