رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لفترة محدودة.. 14 مليون جنيه أرخص فيلا بمشروعات الإسكان بالعلمين الجديدة والأكبر بـ24

صور من وحدات المشروع
اقتصاد
صور من وحدات المشروع
الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 10:03 م

تشهد منطقة الساحل الشمالي ارتفاعًا كبيرًا في أسعار العقارات خلال الفترة الأخيرة، بعدما دشنت الدولة مدينة العلمين الجديدة واهتمت بكافة الطرق والمحاور الرئيسية، مما دفع العديد من شركات التطوير العقاري على رفع أسعار العقارات تزامنا مع الإقبال الكبير على كافة المشروعات العقارية.

وطرحت إحدى الشركات التابعة لوزارة الإسكان وبنك التعمير والإسكان، فيلات سكينة بمدينة العلمين الجديدة بأسعار مرتفعة، حيث سجل أقل سعر للفيلا المستقلة مساحة 300 متر مربع، 14 مليون جنيه، بينما سجلت أغلى فيلا بمساحة 450 متر مربع نحو 24 مليونا جنيه، على أن تكون تلك الأسعار لفترة محدودة وسيتم رفعها عقب تسكينها مباشرة.

كما بلغت أسعار الوحدات المطلة على البحر في أبراج العلمين الجديدة مساحة 300 متر مربع، 16 مليون جنيه، بينما بلغ أقل سعر للوحدة مطلة على البحر مباشرة 9 ملايين جنيه.

ويقام كمبوند مزارين العلمين الجديدة على مساحة 700 فدان، والذي يشتمل على عدد من نماذج الفيلات والشاليهات والعمارات بالإضافة إلى مسطحات تجارية وخدمية بإجمالي عدد 618 فيلا و552 شاليه و22 عمارة.

16.1 مليار جنيه استثمارات الإسكان في قطاع المرافق

جدير بالذكر، أنه تقدر الاستثمارات التي تم إنفاقها بالفعل في المشروعات المنفذة بمدينة العلمين الجديدة، حتى الآن 61.9 مليار جنيه، بواقع 16.1 مليار جنيه في قطاع المرافق، و47 مليار جنيه في قطاع الإسكان، و21 مليار جنيه في قطاع الخدمات وتقدر قيمة خطة مدينة العلمين الجديدة للعام المالي 2021/2022 تبلغ 17.14 مليار جنيه.

ولم تعتمد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عند تنفيذ المدن الجديدة على إنشاء المشروعات السكنية فقط، لكن ركزت على التنوع في الاستثمارات المتاحة بمختلف الأنشطة؛ بداية من المشروعات العمرانية المتكاملة والترفيهية ثم تأتي الأنشطة المخصصة للقطاع الصناعي.

تابع مواقعنا