رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تسجيل إصابة لـ موظف بمدرسة أمريكية بـ فيروس جدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 11:47 م

أعلن مسؤولو الصحة العامة، رصد حالة إصابة بـ جدري القرود في مدارس بوسطن العامة، ‏وهي عاصمة كومنولث ماساتشوسيتس في الولايات المتحدة الأمريكية، والأكثر كثافة سكانية.

فيروس جدري القرود

وكانت المنطقة تعمل على تحديد أي شخص قد يكون قد تعرض للفيروس، والذي نادرًا ما يكون مميتًا ولكنه يمكن أن يسبب بثورًا مؤلمة ومزعجة، حيث ينتشر فيروس جدري القرود من خلال الاتصال الجسدي الوثيق، وأخبرت مدارس بوسطن العامة العائلات أن خطر انتقال جدرى القرود في المدارس لا يزال منخفضًا للغاية.

تطهير المدارس

ويذكر مسؤولون المدرسة التي يعمل بها الشخص في مدارس بوسطن العامة، أنهم يقومون حاليا بكافة أنواع التطهير والوقاية، كما قالوا إن الشخص المتضرر هو موظف وليس طالبًا.

وسيبقى الشخص المصاب في المنزل حتى تنص إرشادات هيئة الصحة العامة في بوسطن على أنه آمن للعودة، وسيتم منح الأشخاص الذين هم على اتصال به التطعيم باللقاح.

جدري القرود حول العالم

وحتى الآن، تم الإبلاغ عن حوالي 23500 حالة في الولايات المتحدة بفيروس جدري القرود في هذا التفشي، مع وفاة واحدة مرتبطة بالفيروس، وفقًا لبيانات من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، كما أبلغ العالم عن أكثر من 60 ألف حالة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لـ بيان منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا