رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة أخبار الحوادث| التحقيق في واقعة التعدي على مرضى نفسيين وحبس أفراد طاقم معدية بني سويف

تعبيرية
حوادث
تعبيرية
الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 12:39 ص

شهد يوم الاثنين، العديد من أخبار الحوادث، التي نالت اهتمام الكثير من القراء في مصر وخارجها، ويقدم القاهرة 24 نشرة آخر أخبار الحوادث ودفتر أحوال الجريمة، وكان أبرزها، التحقيق في واقعة التعدي على مرضى نفسيين ومدمني مخدرات داخل مصحة بمدينة نصر، وحبس أفراد طاقم معدية بني سويف لاتهامهم بالإهمال ووفاة اثنين من الركاب، والمشدد 5 سنوات لطالب و3 لآخرين في اتهامهم بابتزاز فتاة ونشر مقاطع فيديو لها بالمعصرة.

التحقيق في واقعة التعدي على مرضى نفسيين ومدمني مخدرات داخل مصحة بمدينة نصر


تباشر جهات التحقيق بالقاهرة، التحقيق في واقعة اتهام من ذوي مرضى نفسيين ومتعاطي المواد المخدرة، لطبيب مصحة نفسية وعلاج الإدمان، يدعى عمرو، بالتعدي على ذويهم وإحداث إصابتهم بجروح وتسخيرهم للعمل في المصحة.

واستدعت جهات التحقيق الطبيب المتهم، لسماع أقوله عما نسب إليه من اتهامات، وكذا استدعاء المجني عليه لسماع شكواهم، واستدعاء ذوي المجني عليهم للإدلاء بشهادتهم.

كانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد بتعرض مرضى نفسيين ومدمني المواد المخدرة، للضرب والتعدي والعمل بالسخرة، داخل مصحة لعلاج الإدمان بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، وعلى الفور تم القبض على الطبيب المتهم بالتعدي، وإحالته إلى جهات التحقيق.

النيابة: حبس أفراد طاقم معدية بني سويف لاتهامهم بالإهمال ووفاة اثنين من الركاب


قررت النيابة العامة بحبس أفراد طاقم عبارة (معدية) ببني سويف لتسببهم خطـأ بإهمالهم في وفـاة اثنين مـن ركابها غرقا، حيث تلقت النيابة العامة صباح يوم الجمعة الماضي الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري بلاغا من شرطة النجدة ببني سويف بغرق ركاب عبارة (معدية) بقرية أشمنت، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث لمعاينته، وتبينت قطعا بآلة الرفع بالعبارة- المسئولة عن غلق بابها، وكذا قطع بالحبل الممسك بباب العبارة، وخلوها من وسائل تأمين الركاب.

وتوصلت النيابة العامة خلال المعاينة إلى أن سبب الحادث تزاحم وتدافع الركاب بمقدمة العبارة حرصا على أسبقية النزول منها، عقب رسوها دون متابعة من طاقم المعدية لهذا التدافع، الذي أسفر عن سقوط بابها وحاجزها، ومن ثم سقوط عدد من الركاب بالمياه، ووفاة اثنين منهم -شيخ وطفل- تمكنت قوة الإنقاذ النهري من العثور على جثمانيهما.


أكد شهود على الواقعة - ومنهم بعض مستقلي العبارة أثناء الحادث- تدافع ركابها وتزاحمهم بمقدمتها حرصا على أسبقية النزول، مما أسفر عن سقوط بعضهم منها، وقد نكل طاقم العبارة عن تقديم المساعدة لهم، كما أكد رئيس قسم الملاحة النهرية بالوحدة المحلية بمركز ناصر أن من واجبات الطاقم عدم السماح بهذا التدافع، مؤكدا أن الطاقم لم يؤدّ واجبات وأصول المهنة؛ فلم يخرج أطواق النجاة وسترات الإنقاذ ولم يتأكد من إحكام غلق الأبواب قبل الإبحار، خاصة باب العبارة الذي ترك على وضع النزول، وسمح الطاقم بركوب عدد أزيد من المسموح به بالمخالفة لشروط التراخيص، فضلًا عن عدم اكتمال عدد الطاقم وعدم حصوله على الرخصة المهنية والفنية لمزاولة العمل.


المشدد 5 سنوات لطالب و3 لآخرين في اتهامهم بابتزاز فتاة ونشر مقاطع فيديو لها بالمعصرة


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة طالب بالسجن المشدد 5 سنوات، كما عاقبت آخرين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات في اتهامهم بابتزازها بصور ومقطع فيديو.


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري.

وكانت جهات التحقيق، أحالت 3 طلاب إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم تهمة هتك العرض، وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين الثاني والثالث استدرجا المجني عليها إلى مسكنهما بعد أوهمها بفض الخلاف القائم بينها وبين المتهم الثالث التي كانت على علاقة عاطفية به، وعقب وصولها ظلا يتطاولا عليها ومنعها من الخروج واستطالت يدهما أماكن عفتها وجردوها من ملابسها مع التقاط صور ومقاطع فيديو لابتزازها

 

تابع مواقعنا