رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابة أمريكي بفيروس جدري القرود بعد تطعيمه باللقاح

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 11:18 ص

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إصابة مواطن بفيروس جدري القرود، بعد حصوله على اللقاح المضاد للمرض.

إصابة المريض بعد حصوله على اللقاح 

وبحسب وسائل إعلام امريكية، أبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، عن إصابة مريض مقيم في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية بفيروس جدري القرود، على الرغم من حصوله على لقاح جدري القرود منذ 8 سنوات.

وأكدت المراكز، أن كان المريض رجلًا يبلغ من العمر 34 عامًا أفاد بممارسة الجنس مع رجال، وذهب إلى عيادة الأمراض المنقولة جنسيا مع تاريخ من الضيق والتعب والصداع لمدة أربعة أيام مع تاريخ لمدة يومين من أربعة آفات غير مؤلمة.

وأوضحت أنه تم تقييم المريض في قسم الطوارئ المحلي قبل يومين من زيارته للعيادة، وجاءت نتيجة اختباره سلبية فيما يتعلق بالكلاميديا ​​الحثرية، والنيسرية البنية، وفيروس الهربس البسيط، بينما أظهرت أعراضه البنيوية تحسنًا خلال اليومين التاليين، تطورت قرحه القضيبية إلى آفات حطاطية بيضاء.

التاريخ المرضي للمصاب 

وأبلغ المريض عن تاريخ مرضي لمرض الزهري في عام 2017 وتم شفاءه بعد العلاج، ولم تظهر سجلاته الصحية العسكرية أي تاريخ من الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) أو غيره من حالات نقص المناعة.

و كان قد أوصى سابقًا بالعلاج اليومي باستخدام إمتريسيتابين / تينوفير كإجراء وقائي قبل التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية، ومع ذلك، فقد أوقف هذا العلاج بنفسه قبل عام من طلب الرعاية الطبية في الـ 90 يومًا الماضية.

تابع مواقعنا