الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بفائدة 2500 جنيه.. مدرسة خاصة تُحصّل فوائد مقابل تقسيط المصروفات بالقليوبية

مدرسة طوخ الخاصة
تعليم
مدرسة طوخ الخاصة
الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 01:58 م

احتج عبدالله إبراهيم، ولي أمر، من إلزام أولياء أمور مدرسة طوخ الخاصة التابعة لإدارة طوخ التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، من دفع المصروفات المدرسية للطلاب نقدا بدون تقسيط قبل بدء الدراسة.

بيان الأقساط والفوائد

مصروفات المدارس الخاصة 

ونشر ولي الأمر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الرسوم المطلوب سدادها من الطلاب نقدا ورسوم الفائدة المقررة في حالة الدفع بنظام التقسيط، قائلًا إن المدرسة رفضت تقسيط المصروفات في بداية إعلانها وبعد موافقتهم على نظام التقسيط أقرت المدرسة فائدة 2500 جنيها فضلًا عن سداد 8500 جنيه كقيمة للمصروفات.

في السياق ذاته، سادت حالة من الاستياء بين أولياء أمور عدد من المدارس الخاصة بالمحافظات، لرفض المدارس تقسيط المصروفات على دفعات متباعدة خلال العام الدراسي للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

وتصاعدت وتيرة أزمة أولياء أمور المدارس الخاصة بعد إصدار الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم، قرارا بالتشديد على المدارس الخاصة بتقسيط المصروفات على 4 أقساط دون تحصيل أي غرامات أو فوائد على أولياء الأمور، إلا أن العديد من المدارس أبلغت أولياء الأمور أن الوزارة لم تبلغها بهذا القرار حتى الآن.

فيما قالت منى أبو غالي، ولية أمر، إن الوزارة لا بد أن تتدخل لتحديد مواعيد وقيمة أقساط المصروفات للمدارس الخاصة مثل التجريبيات، متابعة أن المدارس تضغط على ولي الأمر للدفع على قسطين أو ثلاثة أقساط خلال الترم الأول.

وتابعت خلال حديثها لـ القاهرة 24، أن عددًا كبيرًا من أولياء الأمور لديهم أكثر من طالب في مراحل تعليمية مختلفة وبالتالي رفض تقسيط المصروفات يمثل عبئا على عاتق أولياء الأمور، مواصلة: احنا بقينا تحت رحمة المدارس في المصروفات.

تابع مواقعنا