رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ المنيا يستقبل وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد

محافظ المنيا
أخبار لا تهمك
محافظ المنيا
الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 03:16 م

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حمدي السيد إسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بمحافظة المنيا، ورحب المحافظ بوكيل الوزارة الجديد، متمنيا له التوفيق في مهام عمله خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أهمية بذل المزيد من الجهود لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء المحافظة ولجميع عناصر العملية التعليمية، والعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، لافتا إلى تقديم جميع الدعم والتعاون والتنسيق الدائم والمستمر للارتقاء بقطاع التعليم بمحافظة المنيا.

ناقش المحافظ مع وكيل وزارة التربية والتعليم عددا من الملفات الهامة بقطاع التعليم في مقدمتها، الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد وأعمال الصيانة ورفع الكفاءة للمدارس.


وكانت قد، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن توقيع الكشف الطبي على 100 ألف و33 طفلًا حديث الولادة منذ بداية يناير وحتي نهاية أغسطس 2022، وذلك في إطار مبادرة السمعيات التي تأتى ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية التي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حرصا على صحة الطفل المصري، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن مبادرة السمعيات تهدف إلى توقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، حيث قامت وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مراكز المحافظة بتوقيع الكشف والفحص الطبي على 13 ألف و784 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأكد الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بالمحافظة أنه في حالة اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكد يتم تحويل الطفل لعيادة الإحالة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيرًا إلى أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.


ومن ناحية اخري، أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها وذلك خلال المرحلة الثانية من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي تستمر خلال الفترة من 10 - 29  سبتمبر الجاري، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، ضمن تنفيذ تعليمات  رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومتابعة وإشراف  وزير التنمية المحلية.

من جانبها، نفذت الوحدات المحلية لمركزي المنيا ـ بنى مزار، أعمال إزالة 82 حالة تعدى بالبناء على أراضي أملاك الدولة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن وكافة الأجهزة.

شدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية وممثلي جهات الولاية بضرورة تنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض والإزالات الفورية في المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على ما تم استرداده من أراضي أملاك الدولة ووضع لافتات موضحا عليها أراض أملاك الدولة ولا يجوز التعامل عليها.

تابع مواقعنا