رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: 67 % من مصابي كورونا يحصلون على مضادات حيوية دون وصف طبيب

الحصول على أدوية
أخبار
الحصول على أدوية علاجية دون وصفه طبية - صورة تعبيرية
الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 07:36 م

كشفت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها على صحفتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن 67 % من المصابين بفيروس كورونا يحصلون على مضادات حيوية دون وصف طبيب.

67 % من مصابي كورونا يحصلون على مضادات حيوية دون وصف طبيب

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن هذه الإحصائية مستندة على دراسات بحثية، مشددة على من تأكد إصابته بفيروس كورونا استشارة الطبيب المتخصص قبل تناول المضادات الحيوية.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏منظمة الصحة العالمية جمهورية العربية أثبتت دراسات أن 67 % من المصابين بفيروس كورونا يأخذون المضادات الحيوية بدون وصف طبيب إذا تأكدت إصابتك بكو فيد 19 احرص على استشارة الطبيب) (المتخصص قبل أخذ المضادات الحيوية @egypt.mohp @mohpegypt‏'‏
بيان وزارة الصحة والسكان

وفي سياق منفصل، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، السيدة إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، وذلك في إطار بحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين لتعزيز ودعم القطاع الصحي بمصر.

واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على حرص الوزارة على تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بهدف تحقيق التطوير والإرتقاء للمنظومة الصحية، بما يضمن تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بكافة مجالات الرعاية الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزراة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون في مجال دعم منظومة تحصين المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا واللقاحات الأخرى اللازمة لتحصين المواطنين من العديد من الأمراض، وذلك من خلال توفيرها، ودعم أنشطة وحملات الوزارة التي تستهدف تطعيم المستهدفين من المواطنين والمقيمين على أرض مصر.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون في تعزيز دعم أنشطة الوزارة الخاصة بالصحة الإنجابية وخدمات الرعاية الأساسية المقدمة للمواطنين، والتي تأتي ضمن أولويات المنظومة الصحية، فضلًا عن تطوير سبل التعاون في تنفيذ مبادرات الصحة العامة التي تستهدف الارتقاء بصحة المواطنين. 

تابع مواقعنا