رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس الثاني يلقي العظة الأسبوعية اليوم من المقر البابوي

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 09:40 ص

يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، العظة الأسبوعية من المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الكبرى.

وتبث العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على شبكة الإنترنت.

وكان البابا تواضروس الثاني، استكمل الأربعاء الماضي، السلسلة التعليمية الجديدة الاتحاد الزيجي كأساس لبناء أسرة مسيحية مقدسة، حيث تناول جزءًا من الأصحاح الثلاثين من سفر الأمثال بالعهد القديم والآيات من 7 وحتى 9، وأيضًا آية من رسالة القديس بولس الرسول إلى أهل رومية "الْمُدَبِّرُ فَبِاجْتِهَادٍ" (رو 12: 8)، وأشار إلى "كيف نبني فكرًا لأسرة مقدسة"، ومعنى كلمة "ايكونوميا" الموجودة بكثرة في الكتب المسيحية التي تهتم بالخدمة، وأوضح قداسته أنها كلمة يونانية معناها "التدبير"، وأن التدبير هو الاستخدام الأمثل لكل ما هو متاح للإنسان، من طاقات ومواهب وإمكانيات، كما حذّر من التطرف بأشكاله من تبذير وتقطير، ثم أشار قداسته إلى كيف نربي أبناءنا من الصغر في مجال التدبير. 

تأتي هذه السلسلة التعليمية اتساقًا مع إطلاق عام "أسرتي مقدسة"، الذي جاء كتوصية من المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جلسته العامة، التي عُقدت يوم 9 يونيو الماضي، وترسيخًا لمبادئ وقيم الأسرة المسيحية السوية، كما ذكر قداسته في الحلقة الأولى من السلسلة التي بدأها يوم 15 يونيو الماضي.

قداسة البابا يستقبل راهبات من ديرنا بأوهايو

على جانب آخر، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة مساء أمس الثلاثاء الأم مارينا المشرفة على دير القديس يوحنا الحبيب للراهبات بأوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرفقتها اثنتين من راهبات الدير، حيث قدمت تقريرًا لقداسة البابا عن أحوال الدير وتدبير العمل الرهباني به.

 

تابع مواقعنا