رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صحة المنيا توقع الكشف الطبي على 1677 مواطنا ضمن مبادرة حياة كريمة بدير مواس

صحة المنيا
أخبار لا تهمك
صحة المنيا
الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 12:27 م

قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم الكشف الطبي على 1677 حالة مرضية بقرية دلجا التابعة لمركز دير مواس جنوب المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة، في بيان، أنه تم صرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لوصول وتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم وتنفيذا للمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقال الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، إن توزيع الحالات كالتالي: عدد 465  حالة جراحة؛ عدد 370 حالة أطفال؛ عدد 306 باطنة؛ عدد 43 نساء، 72  تنظيم الأسرة؛ عدد  112 أسنان؛ عدد 119 أنف وأذن وعدد 190  جلدية.

وأضاف خليفة، أنه تم عمل عدد 135 تحليلا مختلفة وعمل 7 حالة موجات صوتية وعمل 5 حالات أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 117 مترددا  وتم إجراء خلع أسنان لعدد 14 حالة بعيادة الأسنان وتحويل للمستشفى عدد 28  حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لعدد 111 مترددا، وتم استخدام 11 عيادة متنقلة.


وكانت قد أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن توقيع الكشف الطبي على 100 ألف و33 طفلًا حديث الولادة منذ بداية يناير وحتي نهاية أغسطس 2022، وذلك في إطار مبادرة السمعيات التي تأتى ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حرصا على صحة الطفل المصري، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن مبادرة السمعيات تهدف إلى توقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، حيث قامت وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مراكز المحافظة بتوقيع الكشف والفحص الطبي على 13 ألف و784 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأكد الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بالمحافظة أنه في حالة اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكد يتم تحويل الطفل لعيادة الإحالة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيرًا إلى أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.
 

تابع مواقعنا