رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قطع مياه الشرب عن قريتين بالفيوم بسبب كسر أحد خطوط المياه

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 09:17 م

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، حدوث كسر مفاجئ لخط 450 مم بولي إيثلين بقرية قصر الباسل بمركز إطسا بالفيوم.

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، في بيان صدر اليوم، أن كسر خط 450 بجوار محطة مياه مركز إطسا، وتسبب في انقطاع مياه الشرب عن جزء من قرية قصر الباسل، وقرية الحلفاية بمركز إطسا بالفيوم.


ونوهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، أنه جارِ الآن العمل على إصلاح خط مياه 450 مم بولي إيثلين بقرية قصر الباسل، وسيتم فتح المياه مرة أخرى للمناطق المتأثرة بالانقطاع تباعًا بعد الانتهاء من أعمال إصلاح الخط.

في سياق آخر، أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن قطاع المعامل بالشركة أجرى سحب وتجميع نحو33780 عينة مياه؛ بهدف متابعة جودة مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي من أجل تحسين مستوى أداء الخدمة المقدمة للمواطنين والتأكد من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات قبل وصولها للاستهلاك واتخاذ إجراءات تصحيحية في حالة عدم مطابقتها.

وأشار إلى أن الهدف من سحب عينات الصرف الصحي، التأكد من مطابقة السيب النهائي الخارج من محطات معالجة الصرف الصحي للحفاظ على البيئة والمجاري المائية من التلوث، بجانب سحب عينات من مراحل التشغيل بالمحطات للتأكد من أن عمليات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي تتم بصورة سليمة داخل المحطات.

تابع مواقعنا