الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجمعة القادمة.. انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف إلى محافظة البحيرة

شيخ الازهر ووزير
دين وفتوى
شيخ الازهر ووزير الأوقاف
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:53 ص

تنطلق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف إلى  محافظة البحيرة، يوم الجمعة القادمة، وتضم 10 علماء، خمسة من علماء الأزهر الشريف، وخمسة من علماء وزارة الأوقاف، إذ من المفترض أن يتحدث علماء القافلة الدعوية، جميعًا بصوت واحد حول موضوع: أهل الاستجابة في القرآن والسنة. 

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

أبحاث المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

على جانب آخر، نشر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بعضا من أبحاث المؤتمر الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية. 

وقال جمعة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: قدم نخبة من كبار العلماء والباحثين أعمالًا وبحوثا متميزة لمؤتمر الاجتهاد ضرورة العصر (صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه) المؤتمر الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي سيعقد في القاهرة في الفترة من 24 - 25 سبتمبر 2022.
 ومن المقرر أن يتناول المؤتمر عدة أبحاث أبرزها الإعلام وثقافة الاجتهاد، والتغيرات الطارئة في المشهد الإعلامي وأهمية ضبطها بالاعتماد على الاجتهاد الفقهي، والاجتهاد خير حل لجميع علل البيئة، وموقف الشرائع السماوية من الإضرار بالبيئة، وموقع الإضرار بالبيئة من الأحكام الشرعية.
 

تابع مواقعنا