الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد أول أكتوبر لافتتاح دور الانعقاد الثالث

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 05:10 م

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد العادي الثالث، يوم السبت 1 أكتوبر 2022.

الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد 

ومن المقرر أن ينطلق دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي يوم 1 أكتوبر المقبل، وفقًا لدعوة الرئيس السيسي.

وتنص المادة 274 من اللائحة الداخلية للمجلس على أن: يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله في تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

كما نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، عددا من قرارات رئيس الجمهورية، المتعلقة بإنشاء بعض الجامعات الأهلية، حيث صدر قرار جمهوري رقم 419 لسنة 2022، بشأن إنشاء جامعة أهلية باسم جامعة بني سويف الأهلية.

فيما نصت المادة الأولى من القرار على أن تنشأ جامعة أهلية مصرية تحت اسم جامعة بني سويف الأهلية تكون لها الشخصية الاعتبارية ولا تهدف للربح ويكون مقرها بمدينة بني سويف الجديدة بمحافظة بني سويف.

كما صدر قرار رقم 420 لسنة 2022، بشـأن إنشـاء جامعة أهـلية باسـم جامعة جنوب الوادي الأهلية، بالإضافة إلى القرار رقم 421 لسنة 2022، بشأن إنشاء جامعة أهلية باسم جامعة الزقازيق الأهلية.

تابع مواقعنا