رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

57 عامًا من المحبة.. قبطي يبيع حلاوة المولد بالمنيا: ورثتها عن والدي وجدي| صور وفيديو

عرائس وحلوى المولد
محافظات
عرائس وحلوى المولد النبوي الشريف بالمنيا
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 01:09 ص

16 يوما تفصلنا عن الاحتفال بـ مولد النبي الشريف، مولد سيد الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، الذي تنتظره الأمة الإسلامية من كل عام، ولكن محافظة المنيا عروس الصعيد مازالت تحتفظ بمظاهر الزمن الجميل من إقامة شوادر بيع الحلوى قبل موعد المولد بأسعار مناسبة للمواطنين، بل والجميل في هذه الاحتفالات مشاركة الإخوة الاقباط بالمولد كنسيج واحد وأمة واحدة.

                                   

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FCairo24Live%2Fvideos%2F1465476640621519%2F&show_text=false&width=267&t=0

ماري جرجس صاحب أقدم محل لبيع حلوى المولد في محافظة المنيا، منذ الستينات من القرن الماضي، محل رمسيس الأشهر في المحافظة لبيع أرقى وأفضل أنواع العرائس والحلوى بالمولد.

ماري جرجس صاحب أقدم محل لبيع حلوه المولد بالمنيا 

قال ماري جرجس، إنه ورث هذه المهنة من والده وجده منذ 57 عاما، ومازال محتفظا بالعادات والتقاليد وزبائنه الذين اعتادوا كل عام شراء حلوى وعرائس الموالد من المحل الخاص به، مشيرًا إلى أن الأقباط ينتظرون هذا اليوم من كل عام لشراء حلوى المولد بجانب إخوتهم المسلمين.

ماري جرجس صاحب أقدم محل لبيع حلوه المولد بالمنيا 

وأضاف ماري لـ القاهرة 24، أن هناك إقبالا من المواطنين على شراء الحلوى هذا العام رغم زيادة الأسعار، من 5 إلى 10 جنيهات عكس العام الماضي، موضحًا أن الأسعار عنده للكيلو المشكل تبدأ من 40 جنيها، ويصل إلى 60 جنيها للعلف، و80 للفاخر، بينما تبدأ عروسة المولد من 75 جنيها وتصل الكبيرة لسعر 120 جنيهًا لأنواعها المختلفة وأحجامها.

حلوة المولد النبوي الشريف بالمنيا 


وأشار ماري إلى أن الأقباط يقبلون على شراء حلوى المولد أكثر من المسلمين حتى الآن، وحركة البيع والشراء أفضل بكثير من العام الماضي، مؤكدا أن يوم الموالد يكون هناك زحام شديد على الحلوة بأنواعها المختلفة.

حلوة المولد النبوي الشريف بالمنيا 


واختتم ماري حديثة لـ القاهرة 24، بتهنئة الأمة الإسلامية بمولد النبي الشريف، مؤكدا أن الاقباط والمسلمين نسيج واحد وأمة واحدة يتشاركون في جميع المناسبات والاحتفالات والطقوس الدينية خاصة داخل محافظة المنيا، التي ما زالت تحتفظ بمظاهر الترابط والمحبة والعادات والتقاليد الجميلة منذ القدم.

حلوة وعرائس الموالد بالمنيا

٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٠٥
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٠٥
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٠٢
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٠٢
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠١٧
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠١٧
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٢١
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٢١
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٢٨
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٢٨
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٣١
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠٣١
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠١٢
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٤٠١٢
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٣٩٥٨
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٣٩٥٨
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٣٩٥٤
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٣٩٥٤
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٣٩٤٥
٢٠٢٢٠٩٢٠_١٥٣٩٤٥
تابع مواقعنا