رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ممنوع الشورت والبرمودا والشبشب.. محظورات أمام الطلاب داخل جامعة الأزهر

بناطيل مقطوعة- أرشيفية
دين وفتوى
بناطيل مقطوعة- أرشيفية
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:39 م

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث باسم جامعة الأزهر الشريف، إن هناك ضوابط ومحظورات حددتها جامعة الأزهر الشريف للطلاب تزامنا مع قرب بداية العام الدراسي 2022 / 2023.

وأضاف المتحدث باسم جامعة الأزهر الشريف، خلال حديثه لـ القاهرة 24، إن الطالب الأزهري عليه أن يلتزم بالشكل والمظهر الذي يتناسب مع المؤسسة التي ينتسب إليها، مشيرًا إلى أن الجميع ينظر إلى الطالب الأزهري على أنه قدوة ومن ثم يجب أن يكون قدوة في المظهر والسلوك.

محظورات أمام الطلاب داخل جامعة الأزهر 

وأوضح المتحدث باسم جامعة الأزهر الشريف، أن الجامعة وضعت ضوابط ومحظورات منذ سنوات وطالبت المنتسبين إليها بالالتزام بها، وهي:

- منع الدخول إلى الحرم الجامعي بالملابس والبناطيل المقطعة.

- الشورت والبرمودا ممنوع.

- يحظر الدخول بالشبشب.

- الملابس الضيقة والمجسمة ممنوعة.

- قصات الشعر الغريبة.

وأشار المتحدث باسم جامعة الأزهر، إلى أن الحرم الجامعي له قدسيته، ومن ثم يجب أن يكون المظهر مناسبا، مستكملا: يجب الابتعاد عن المظهر غير المناسب كما يجب الابتعاد عن التقليد الأعمى لبعض الأمور، فالطالب الأزهري يجب أن يتوافق سلوكه مع مظهره، كونه قدوة.

ولفت المتحدث باسم جامعة الأزهر، إلى أن رئيس الجامعة وجّه العمداء وجميع أعضاء هيئة التدريس بفتح قلوبهم وأبوابهم أمام الطلاب والاستماع إلى مشكلاتهم وتوجيه النصائح لهم، مؤكدا أنه تم تزويد المكتبات بكل المراجع إضافة إلى جاهزية جميع المعامل بالكليات.

وأردف المتحدث باسم جامعة الأزهر: هذه المحظورات أو الضوابط توجه للطلاب بشكل أبوي، ونطالبهم بالالتزام بها، خاصة أن الطالب الأزهري لا بد أن يكون له سمت ومظهر خاص.

وحذر الطلاب من الانسياق وراء الشائعات وما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي، ووجه بالتعرف على حقائق الأمور والتوجهات التي تخص الجامعة عبر المركز الإعلامي للجامعة.

تابع مواقعنا