رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعدما ورثت والدها.. من هي أصغر مليارديرة في العالم ابنة عملاق ألعاب الفيديو؟

الراحل كيم غونغ جو
كايرو لايت
الراحل كيم غونغ جو عملاق ألعاب الفيديو
الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:56 م

كيم جونغ يون، هي المراهقة حديث العالم الآن والمتصدرة عناوين الصحف، بعدما حصلت على لقب أصغر مليارديرة في العالم، وهي في سن الثامنة عشرة، حسبما كشفت مجلة فوربس الأمريكية.

أصغر مليارديرة في العالم

كيم هي الابنة المراهقة لـ كيم غونغ جو، مؤسس شركة نيكسون الكورية الجنوبية، والمتخصصة في ألعاب الفيديو، وهو توفي في فبراير الماضي عن عمر يناهز الـ 54 عاما، ولدت عام 2004، وأصبحت أصغر مليارديرة في العالم.

ورثت كيم عن أبيها حصة في عملاق الألعاب عبر الإنترنت، وكذلك شقيقتها الكبرى بالتساوي، حيث أصبح لكل منهما 30.78% من حصة NXC، الشركة القابضة التي يملكها والدهما، والواقعة في كوريا الجنوبية، حيث تعد أكبر مساهم في نيكسون المدرجة في اليابان، بحصة تصل إلى 48%.

تبلغ قيمة حصص الأخوات في الشركة حوالي 2 ونصف مليار دولار لكل منهما، وبعد خصم ضريبة الميراث، والتي تصل أكثر من 1.5 مليار دولار لكل منهما، فإن المبلغ الكلي لكل منهما يكون مليار دولار، حيث أن كوريا الجنوبية لديها واحدة من أعلى ضرائب الميراث في العالم.

جدير بالذكر أن زوجة مؤسس نيكسون، والتي تُدعى يو جونغ هيون، ورثت 4.57% عن زوجها، كما أنها بالفعل مليارديرة حتى قبل الميراث.

ساعدت يو، البالغة من العمر 53 عاما، زوجها الراحل في تأسيس شركة نيكسون عام 1994م، ولا تزال حتى الآن أكبر مساهم بالشركة، بحصة تصل إلى 34%، وهي في قائمة أغنى 50 شخصا في كوريا الجنوبية، بثروة قدرها 3 مليارات دولار.

تابع مواقعنا