رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء غلق محطة العتبة في الخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الركاب اليوم ولمدة 24 ساعة

مترو الأنفاق
اقتصاد
مترو الأنفاق
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 10:28 ص

أغلقت الشركة الفرنسية RATP المسؤولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق خط العتبة - عدلي منصور، محطة العتبة، أمام  جمهور الركاب والتبادلية مع الخط الثاني لمترو الأنفاق شبرا الخيمة - المنيب.

وأكدت الشركة، من خلال بيان لها، أنه سيتم غلق محطة العتبة أمام ركاب الخط الثالث لمترو الأنفاق مع استمرار تشغيلها في الخط الثاني للمترو وذلك في إطار توجيهات وزارة النقل، وبإشراف من الهيئة القومية للأنفاق؛ نظرا للاستعدادات والتجهيزات الخاصة بافتتاح 4 محطات جديدة بالخط الثالث.

بدء غلق محطة العتبة بالخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الركاب اليوم

وأوضحت الشركة الفرنسية أنه سيتم إغلاق محطة العتبة، ليوم واحد فقط؛ وهو اليوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022، وبناءً عليه ستكون محطة باب الشعرية هي المحطة النهائية على الخط الأخضر الثالث.

وأشارت الشركة إلى أن الرحلات التي ستمر بمحطة العباسية، ستستلزم من الراكب تبديل القطار في محطة العباسية، لافتة إلى أن محطة العتبة ستعود للعمل صباح يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022 بشكل طبيعي ومنتظم، بالإضافة للاستعداد إلى فتح محطة العتبة كمحطة تكميلية، وليست نهائية بالخط الثالث.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، أنه في إطار الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25-9-2022 وبدءا من الساعة العاشرة صباحا، سيتم إجراء الاختبارات الخاصة بأنظمة سحب الدخان بمحطات ( ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات) من المرحلة الثالثة أ للخط الثالث للمترو، وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة بافتتاحها للجمهور.

تابع مواقعنا