رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محمد صلاح ومصطفى محمد يقودان الهجوم.. فيتوريا يعلن تشكيل منتخب مصر لودية النيجر

فيتوريا
رياضة
فيتوريا
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 05:59 م

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر تشكيل الفراعنة لودية النيجر، والتي تقام في الثامنة مساء اليوم على ملعب استاد الإسكندرية، وذلك في أول اختبار يخوضه المنتخب تحت قيادة المدرب فيتوريا.

وانتظم منتخب مصر في معسكر بداية من يوم 13 سبتمبر الجاري ويستمر المعسكر حتى يوم 27 من الشهر ذاته، ويخوض الفراعنة وديتين على هامش المعسكر المشار إليه أولهما الليلة أمام النيجر، فيما يلتقي المنتخب في الودية الثانية مع منتخب ليبيريا في اليوم الختامي للمعسكر.

وجاء تشكيل منتخب مصر لودية النيجر كالتالي: 

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: عمر جابر - أحمد حجازي - محمود الونش - محمد حمدي. 

خط الوسط: طارق حامد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو - عمر مرموش - محمد صلاح. 

الهجوم: مصطفى محمد. 

وأنهى منتخب مصر مساء أمس استعداداته لمواجهة النيجر، وشهد المران الختامي للفراعنة مشاركة الـ٢٧ لاعبًا المتواجدين في المعسكر استعدادا للمباراة، وتواجد عامر حسين وحازم إمام ومحمد بركات أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في مران منتخب مصر.


ويخوض البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، مباراته الأولى، مع الفراعنة بعد توليه قيادة المنتخب في يوليو الماضي خلفًا لإيهاب جلال.

تاريخ مواجهات مصر والنيجر

ويعتبر هذا اللقاء، هو السادس في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث سبق والتقى منتخب مصر مع النيجر في 5 مباريات سابقة ضمن مناسبات مختلفة من بينهم لقاء ودي.

وكان للمنتخب الوطني، نصيب الأسد في تحقيق الفوز حيث فاز 3 مباريات سابقة، بينما حسم التعادل نتيجة مباراة أخرى، وتلقى الفراعنة الخسارة في لقاء آخر.

فيما كانت أكبر نتيجة انتهت بها مباريات المنتخبين السابقة، هي فوز منتخب مصر بسداسية دون رد، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

فيما يعتبر محمد صلاح ومروان محسن هما أكثر اللاعبين تهديفًا خلال مباريات مصر والنيجر، برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

تابع مواقعنا