رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إغلاق المسجد لعدم سداد فاتورة الكهرباء.. لافتة تثير استياء رواد مواقع التواصل ومصدر بالأوقاف: نبحث الأمر

مسجد مغلق لعدم سداد
دين وفتوى
مسجد مغلق لعدم سداد مديونية الكهرباء
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 07:30 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة معلقة على باب أحد المساجد، مكتوبا عليها: تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء، ما أثار جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا.

 تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء.. لافتة تثير استياء رواد السوشيال ميديا

وتبين من الورقة الموضوعة على باب المسجد أنه يقع في منطقة بولاق الدكرور.

مسجد مغلق لعدم سداد مديونية الكهرباء

وعلق البعص على المنشور قائلا: إن هذا المسجد يتبع الأهالي ومن ثم يجب عليهم التكاتف وجمع المبلغ المطلوبة لسداد مديونية الكهرباء، وقال آخرون إن الدولة تتحمل تكلفة جميع الخدمات بالمساجد التابعة للوزارة.

من جانبه، علق مصدر بوزارة الأوقاف على اللافتة قائلا: الوزارة ستبحث ذلك الأمر لمعرفة ما إذا كان المسجد يتبع الأوقاف أم مسجد أهلي.

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24: لو المسجد يتبع الأوقاف فمن المفترض أن تكلفة الخدمات تتحملها الوزارة أما إذا كان مسجد أهلي فمن المفترض أن تتحمل المحافظة أو الحي التكاليف.

على جانب آخر، حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، 30 سبتمبر 2022، الموحدة على كافة المساجد والزوايا التابعة لوزارة الأوقاف في جميع أنحاء الجمهورية، منبهة جميع الخطباء إلى وجوب الالتزام بموضوعها نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وكذلك الوقت المحدد لإلقاء خطبتي الجمعة الأولى والثانية، والمقدر بـ10دقائق لكليهما.

واختارت وزارة الأوقاف، موضوع: حياة النبي صلى الله عليه وسلم من الميلاد إلى البعثة، حديثُا لـخطبة الجمعة المقبلة بجميع محافظات الجمهورية، وهي تعد خطبة الجمعة الأخيرة في شهر سبتمبر الحالي، والأولى في شهر ربيع الأول للعام الهجري 1444.

 

تابع مواقعنا