رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرة التضامن توجه رسالة للفتيات المقبلات على الزواج: أوصيكن بطفلين فقط

 الدكتورة القباج
أخبار
الدكتورة القباج وزيرة التضامن
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 07:47 م

أوصت الدكتورة القباج وزيرة التضامن، الفتيات المقبلات على الزواج بالبعد عن مواقع التواصل الاجتماعي، محذرة إياهم من الغضب.

وزيرة التضامن للفتيات المقبلات على الزواج: أوصيكن بطفلين فقط 

ووجهت وزيرة التضامن، نصيحة للفتيات المقبلات على الزواج خلال حفل تسليم 400 فتاة أجهزة كهربائية بمركز شباب القاهرة الجديدة، بإنجاب طفلين فقط لافتة إلى أن مصر أصبحت 110 مليون مواطن.

على جانب أخر، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن عدد من التدخلات لدعم الأشخاص ذوي الهمم، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة الإشارة الذي يوافق يوم 23 سبتمبر من كل عام، وانطلاقا من توجه الدولة بكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة في هذا الصدد، وحرصت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير كافة سبل الرعاية والتأهيل لهم على قدم المساواة مع الآخرين بمختلف إعاقاتهم بما يشمل الإعاقات السمعية.

وأشارت وزارة التضامن إلى أن الوزارة نفذت عددًا من التدخلات التي تساهم في تمكينهم ودمجهم في كافة مناحي الحياة بما يشمل:

  • توفير مترجمي لغة الإشارة بالجامعات الحكومية المصرية بكليات التربية النوعية بأقســـامها، حيث تتحمل  الوزارة تكلفة جميع مترجمي الإشارة للطلاب منذ بدء التحاق الطلاب الصم وضعاف السمع وحتى تخرجهم، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بهدف دعم الطلاب الصم وضعاف السمع ومساعدتهم في فهم المحتوي الدراسي وتيسير تواصلهم مع أعضاء هيئة التدريس وأقرانهم داخل الحرم الجامعي.
  • تنفيذ سلسلة من التدريبات حول تعليم لغة الإشارة للسادة العاملين بمكاتب التأهيل على مستوى الجمهورية، حيث استهدف البرنامج عددا من المتدربين بالتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة هانس زايدل الألمانية.
  • توفير عدد من مترجمي لغة الإشارة للعمل بقناة إكسترا نيوز لترجمة النشرات الإخبارية التي تقدمها القناة بلغة الإشارة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من فهم المحتوى الإعلامي.
  • دفع مصروفات ذوي الإعاقات السمعية من غير القادرين في كافة المراحل التعليمية بالمدارس والجامعات.
     
تابع مواقعنا