رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البورصة تخسر 24 مليار جنيه في أسبوعين

البورصة المصرية
اقتصاد
البورصة المصرية
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 08:23 م

خسرت البورصة المصرية، قرابة 24 مليار جنيه، في جلسات الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد ضغط مبيعات المستثمرين الأجانب والعرب، مع تراجع مؤشرات البورصة بختام جلسة أمس الخميس.

البورصة المصرية

وتراجع إجمالي رأس المال السوقي لـ البورصة المصرية بين 11 سبتمبر و15 سبتمبر الماضي، بنحو 17 مليار جنيه، لتغلق البورصة المصرية في ذلك الأسبوع عند 694.350 مليار جنيه.

وفي ختام جلسات الأسبوع المنتهي، خسر رأس المال السوقي 7 مليار جنيه، بضغط مبيعات المستثمرين، ليتراجع إلى 687.401 مليار جنيه.

أما عن جلسة أمس الخميس، تباينت مؤشرات البورصة، حيث انخفض مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 0.23% ليغلق عند مستوى 9933 نقطة، ونزل مؤشر إيجي إكس 30 Rt  بنسبة 0.19% ليغلق عند مستوى 4019 نقطة، بينما ارتفع مؤشر إيجى إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.14% ليغلق عند مستوى 3127 نقطة، كما صعد مؤشر إيجي إكس 50 بنسبة 0.23% ليغلق عند مستوى 1900 نقطة.

تنظيم دورة جديدة لتدريب مسئولي علاقات المستثمرين

في سياق آخر، انتهت إدارة البورصة المصرية من تنظيم دورة جديدة لتدريب مسئولي علاقات المستثمرين وتحسين قدراتهم فيما يخص ممارسات التنمية المستدامة، والتي نظمها قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 108 للعام 2021، حيث شهد الأسبوع الحالي انتهاء إدارة البورصة من تنظيم ورشة عمل بحضور جميع الشركات المقيدة بالبورصة لبناء قدرات مسئوليها التنفيذين، وخصوصا مسئولي علاقات المستثمرين عن اليات وصياغة التقارير الخاصة بالإفصاح عن التأثيرات المناخية TCFD بالتعاون مع مؤسسة Standard and Poor's S&P Global، وذلك من خلال برنامج تدريبي لمدة ثلاثة أيام تم تنظيمه افتراضيا.

ومن جهته، أكد رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، اهتمام إدارته باستمرار جهود تطوير قدرات مسئولي علاقات المستثمرين لمواكبة التطورات المستمرة في صناعة سوق المال بشكل عام، ولاسيما الأمور المعنية بممارسات الاستدامة في ظل الاهتمام المتزايد من المستثمرين الدوليين بمدى التزام الشركات بتطبيق الممارسات الرشيدة على المناحي الاجتماعية والبيئية.

تابع مواقعنا