رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

25% زيادة في أسعار حقن ميزوسبت لمنع الحمل

حقن ميزوسبت لمنع
اقتصاد
حقن ميزوسبت لمنع الحمل
الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 09:23 م

كشف مصدر بشعبة الدواء، عن ارتفاع أسعار حقن ميزوسبت، المستخدمة لـ منع الحمل عند السيدات، بنسبة 25% وذلك بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل.

حقن ميزوسبت لمنع الحمل

وأضاف المصدر بشعبة الدواء، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن حقن ميزوسبت المستخدمة لـ منع الحمل عند السيدات، ارتفع بنحو 3.5 جنيه، ليسجل 16.5 جنيه بدلا من 13 جنيها في الصيدليات.
وتابع: حقن ميزوسبت تعمل على منع الحمل عن طريق تثبيط التبويض وتمنع دخول الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم، كما يستخدم لتخفيف الأعراض المصاحبة لسن اليأس بما في ذلك الهبات الساخنة والتغيرات المهبلية كذلك يساعد في منع حدوث هشاشة العظام لدى النساء.

4 أنواع أدوية لـ علاج الضعف الجنسي

وكانت قد ارتفعت 4 أنواع أدوية لـ علاج الضعف الجنسي في مصر، بنسب تتراوح بين 15% حتى 25%؛ النوع الأول هو أقراص فياجرا، التابعة لشركة فايزر، الذي ارتفع بنحو 11 جنيها، لتسجل العبوة في الصيدليات سعر 88 جنيها، أما النوع الثاني كبسولات رويال جيلي 1000، التي ارتفعت 10 جنيهات، ليصل سعر العلبة إلى 55 جنيها، وبالنسبة لـ النوع الثالث التي تسمى أقراص تادالونج، زادت بنحو 20 جنيها، لتسجل العلبة 60 جنيها، أما النوع الرابع الأكثر انتشارا هي أقراص فايركتا، التي زادت بنحو 10 جنيهات لتسجل العلبة 51 جنيها.

تابع مواقعنا