رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ربيع الأول

دار الإفتاء تستطلع
دين وفتوى
دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ربيع الأول
الأحد 25/سبتمبر/2022 - 07:17 ص

تستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الأحد 29 من شهر صفر الموافق 25 / 9 / 2022، هلال شهر ربيع الأول.

 

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ربيع الأول

 

وكانت دار الإفتاء قد نشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: نستطلع بإذن الله تعالى هلال شهر ربيع الأنور يوم الأحد  29 من شهر صفر  الموافق 25 / 9 / 2022، مضيفا: وسيتم إعلان بداية الشهر الكريم بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

 

على جانب آخر، أجاب الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، على سؤال ورد إليها من أحد المتابعين نصه: ما حكم تعالي الزوجة على زوجها وهل يمكن أن يلجأ لضربها؟

 

ما حكم تعالي الزوجة على زوجها؟.. مفتي الجمهورية يحسم الجدل

 

وقال مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: ينبغي أن تسود المعاملة الحسنة والاحترام المتبادل والمودة بين الزوجين، وألا يهين أحدهما الآخر.

 

وأضاف مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم خلال لقاء تليفزيوني: أما الضرب فيجب أن يُفهم مدلوله وكيفيته وَفقًا للمسلك والنموذج النبوي الشريف في التعامل مع زوجاته.

 

واستشهد مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بقول السيدة عائشة رضي الله عنها وعن أبيها: "ما ضرب رسول الله صلَّى الله عليه وسلم أحدًا من نسائه قط، ولا ضرب خادمًا قط، ولا ضرب شيئًا بيمينه قط إلا أن يجاهد في سبيل الله"، بل إنه نهج مغاير لمنهج الصحابة رضوان الله عليهم، كما ثبت عن سيدنا عمر رضي الله عنه، فقد صبر على خلافه مع إحدى زوجاته باستحضاره لإيجابياتها وفضائلها.

 

تابع مواقعنا