رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عميد كلية الصناعة والطاقة: مصر ستكون رائدة في مجال تصنيع الأطراف الصناعية

طلاب
تعليم
طلاب
السبت 24/سبتمبر/2022 - 08:51 م

قال الدكتور طارق عبد الملاك عميد كلية الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة التكنولوجية، إن الفرق بين الجامعات التكنولوجية والأهلية هو دمج الشريك الصناعي في إعداد المناهج الدراسية والتدريب، لضمان ارتباط المناهج بسوق العمل.

مجال تصنيع الأطراف الصناعية 

وأضاف عميد كلية الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة التكنولوجية، في مداخلة هاتفية ببرنامج إكسترا اليوم المذاع على شاشة إكسترا نيوز، أنه تم البدء في برنامج الأطراف الصناعية منذ عامين وهو برنامج فريد من نوعه، متابعا: مصر ليس بها أي كوادر مؤهلة في هذا المجال.

ولفت عبد الملاك، إلى أن مصر ستكون رائدة في مجال تصنيع وتوطين الأطراف الصناعية بعد توجيه الرئيس السيسي بإنشاء مجمع صناعي متكامل في هذا المجال، والتوسع في التدريب والعمل على تأهيل العناصر البشرية فيه.

في السياق ذاته، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي يطلع على جهود توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة

ووجه الرئيس السيسي، ببدء إنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة بالتعاون مع الشركات الأجنبية العريقة في هذا المجال.

كما وجه السيسي يوجه بالتوسع في تهيئة مرافق الدولة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، طبقا للأكواد العالمية في هذا المجال

على صعيد آخر، التقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتورة أمل محمد يوسف عميد كلية العلاج الطبيعي، لمناقشة أهم ملفات العمل وتطوير العملية التعليمية والبحثية داخل الكلية، وذلك بمناسبة صدور قرار رئيس الجمهورية، بتعيينها عميدة لكلية العلاج الطبيعي لمدة 3 سنوات مقبلة.

ووجّه الدكتور محمد الخشت، عميدة كلية العلاج الطبيعي، بتنفيذ عدة مهام من أهمها سياسات جامعات الجيل الرابع، النهوض بكافة قطاعات الكلية، مع وضع أولوية قصوى لتشغيل مركز العلاج المائي، تطوير مصنع الجبائر والأطراف الصناعية، الالتزام بضرورة الاهتمام بصحة المرأة وفقًا لبرنامج مصر الصحي، والتوسع في عقد درجات علمية مشتركة ومزدوجة مع جامعات عالمية ذات ترتيب متقدم في التصنيفات الدولية المرموقة.

تابع مواقعنا