رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الإعلام اللبناني: السيسي أب لأكبر بلد عربي.. ووضع حلا لأزمة لبنان

السيسي
أخبار
السيسي
السبت 24/سبتمبر/2022 - 11:20 م

أكد زياد المكاري وزير الإعلام اللبناني أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أب كبير لأكبر بلد عربي، قائلا: "كنت بحكي من قلبي خلال لقائي مع الرئيس السيسي".

السيسي أبدى كل تعاطفه مع لبنان

وأضاف زياد المكاري، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدى كل تعاطفه مع لبنان وأخبره أن الوضع في لبنان ممكن حله إذا كان هناك إرادة لحل الأزمة في البلد، مؤكدا أن لبنان لا يمكن أن يغادر محيطه العربي.

وأشار إلى أن ما حدث في لبنان من أزمات اقتصادية خلال الفترة الماضية سببه الفساد، والإصلاح الاقتصادي في لبنان يبدأ بإقرار الموازنة العامة للدولة، قائلا: "لا بد أن يكون لبنان أولا عند جميع الأطراف والقوى المتواجدة على الساحة".

وتابع زياد المكاري وزير الاعلام اللبناني، خسارتهم مليارات الدولارات سنويا بسبب تواجد اللاجئين السوريين، حيث يوجد أكثر من مليون ونصف نازح سوري في لبنان، قائلا: "بنخسر كل سنة مليارات الدولارات بسبب أزمة النازحين والمجتمع الدولي لا يهتم".

وأوضح زياد المكاري، أن دول الغرب تشعر بالراحة من تواجد اللاجئين السوريين في لبنان وأزمة اللاجئين السوريين في لبنان شائكة وتحتاج حل فوري، مؤكدا أنه لا يمكن أن يتم إعادة بناء سوريا الفترة المقبلة إلا من أبنائها.

واستكمل: "ميشال عون لا يتحمل كل المشاكل في لبنان ويتحمل منها جزءا كبيرا ولكن ليس كل المشاكل، وحسن نصر الله شخصية جدلية في العالم العربي وهناك جزء كبير من العرب ولبنان يحب حسن نصر الله"، متمنيا أن يكون سليمان فرنجية رئيس الجمهورية القادم في لبنان.

تابع مواقعنا