الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صور ومقاطع خاصة.. القبض على شخص لاتهامه بتهديد وابتزاز قاصر بكفر الشيخ

المتهم بابتزاز فتاة
حوادث
المتهم بابتزاز فتاة
الأحد 25/سبتمبر/2022 - 01:20 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لارتكابه واقعة تهديد وابتزاز لإحدى الفتيات عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، وتكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما تبلغ من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة الحامول بكفر الشيخ بتضرره من اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لقيامه بإرسال رسائل إلى حساب كريمته القاصر تتضمن صورا ومقاطع فيديو خاصة بها وعبارات تهديد بنشرها وابتزازها.

 

واقعة ابتزاز وتشهير 

 

بإجراء التحريات، أمكن تحديد صاحب الحساب المشار إليه أحد الأشخاص، مقيم بذات الناحية، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة المشار إليها، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وتحصله على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمجنى عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفى وقت سابق تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص، لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز من خلال أسلوب انتحال الصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

وقائع تهديد وإبتزاز

وتكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكشف ملابسات ما تبلغ من بعض المواطنات بتضررهن من اضطلاع أحد الأشخاص بانتحاله صفة أنثى وقيامه بالإعلان عن توفير فرص عمل لهن على مواقع التواصل الاجتماعى، مما مكنه من استدراجهن والتحصل على صور ومقاطع فيديو لهن، واستخدامها فى تهديدهن وابتزازهن، كما تبين قيام المذكور بإرتكاب عدد 5 وقائع بذات الأسلوب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع، وتبين أنه أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها، وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا