رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حكمان مصريان يلجآن لـ فيفا بعد استبعادهما من القائمة الدولية

شعار الفيفا
رياضة
شعار الفيفا
الأحد 25/سبتمبر/2022 - 04:57 م

شهدت الساعات الأخيرة، تطورات متسارعة؛ بشأن ملف القائمة الدولية للحكام لعام 2023، وذلك بعد ساعات من إرسال اتحاد الكرة، القائمة، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا.

حكمان مصريان يلجآن لـ فيفا بعد استبعادهما من القائمة الدولية

وعلم القاهرة 24، أن الحكمين الدوليين: طارق سامي، ومحمد حسن، والمتواجدان ضمن حكام الصالات الدوليين لعام 2022، تواصلا- خلال الساعات الماضية- مع مسئولين بإدارة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم- فيفا؛ وذلك بعد علمهما باستبعادهما من القائمة الدولية الجديدة.

ووفقًا لما ذكرته مصادر؛ شهدت الساعات الأخيرة، تواصل المسئول عن حكام الصالات بإدارة الحكام في فيفا، مع مسئولي لجنة الحكام باتحاد الكرة؛ لمعرفة أسباب استبعاد الثنائي طارق سامي ومحمد حسن من القائمة الدولية الجديدة.

طارق سامي 

وأضافت المصادر أن المسئول عن حكام الصالات بـ فيفا، أبلغ نظرائه في لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن الثنائي طارق سامي ومحمد حسن من الأسماء المرشحة لإدارة المباريات في بطولة كأس العالم لكرة الصالات، المقررة العام المقبل؛ كونهما يأتيان ضمن نخبة حكام الصالات على مستوى القارة الإفريقية.

وأشارت المصادر، إلى أن المسئول عن حكام كرة الصالات بـ فيفا، طالب مسئولي لجنة الحكام باتحاد الكرة، بضرورة ترشيح الثنائي طارق سامي ومحمد حسن ضمن القائمة الدولية الجديدة؛ وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة لإرسال ترشيحات القائمة الدولية، التي تنتهي في تمام الساعة 12 منتصف ليل اليوم.

الحكم محمد حسن 

وتجدر الإشارة إلى أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج، المشرف على منظومة التحكيم، كان قد ظهر في مقطع فيديو أمس، بثه الحساب الرسمي لاتحاد الكرة على فيسبوك، وخلاله، كشف كلاتنبرج، أن القائمة الدولية الجديدة لن تشهد تغييرات موسعة، موضحًا أن الإعلان عن أسماء الحكام الموجودين بها، سيتم بعد اعتماد القائمة من فيفا مطلع شهر نوفمبر المقبل.

تابع مواقعنا