رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مفاجأة.. سكرتير المحكمة المتهم بتقاضى رشوة حاول توريط القاضي لإخلاء سبيل متهمين من عائلة كبيرة بعين شمس

رشوة - ارشيفية
حوادث
رشوة - ارشيفية
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 05:11 ص

كشف التحقيقات عن تفاصيل جديدة في واقعة تورط سكرتير بمحكمة شمال القاهرة في قضايا رشوة، مع عدد من المتهمين محبوسين على ذمة قضايا تنظر أمام المحكمة.

 

 تورط سكرتير بمحكمة شمال القاهرة في قضايا رشوة

 

جاء قي التحقيقات، قيام السكرتير المتهم  بتقاضى رشاوى من المحاميين، وحصوله على تلك الرشاوى للحكم بالبراءة فى قضايا خاصة بعائلة شهيرة، بمنطقة عين شمس بالقاهرة، والمتهمة في وقائع نصب واحتيال، وإتجار بالمخدرات، وقضايا أخرى مشابهة، وكذلك للحصول على قرارات إخلاء سبيل لبعض المتهمين فى الحبس الاحتياطي.

 

كما كشف التحقيقات في واقعة تورط سكرتير محكمة شمال القاهرة بقضايا رشوة، أن سكرتير الجلسة المتهم، كان بحوزته أحكام دائرة جنح مستانف عين شمس بمحكمة شمال القاهرة، ودائرة تجديد حبس 45 يوما، حيث انتوى السكرتير المتهم الحصول على الأموال على سبيل الرشوة، لتغيير الأحكام في أوراق القضايا، واستبدالها بأوراق أخرى، بالاشتراك مع محامي المتهمين.

 

كما تم القبض على 13 محامي اشتركوا في وقائع الرشوة مع السكرتير المتهم، بدائرة قسم شرطة عين شمس، وتم إحالتهم إلى جهات التحقيق التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

في ذات السياق استمعت جهات التحقيق لشهادة أعضاء الهيئة القضائية، الذين قدموا مذكرة للمجلس الأعلى للقضاء بشأن التسجيل الصوتي والمرئي للسكرتير المتهم.

من جانبها كشفت النيابة العامة أن البيان الصحيح في الواقعة، يتمثل في إبلاغ أحد القضاة عن عرض أمين سر الدائرة رئاسته رشوة عليه مقابل إصداره قرارات بإخلاء سبيل متهمين في قضايا تنظرها الدائرة، فرفض القاضي الرشوة وأبلغ عن الواقعة. 

 

وكان قد حرر القاضي المذكور مذكرة إلى النيابة العامة تضمنت إبلاغه عن الواقعة، وعلى إثرها أكدت تحريات هيئة الرقابة الإدارية صحة البلاغ، وأن أمين السر المتهم اتفق مع محامين على عرض الرشوة على القاضي، كما طلب وأخذ أمين السر من المحامين رشوة مقابل التلاعب في مستندات القضايا عهدته. 


وأوضحت النيابة العامة في بيانها، أنها اتخذت إجراءاتها واستصدرت الإذن اللازم من مجلس القضاء الأعلى بمراقبة وتسجيل المحادثات واللقاءات بين القاضي المبلغ وأمين السر المتهم، وكذا أذنت  بمراقبة وتصوير اللقاءات والمحادثات بين سائر المتهمين، والتي أسفرت جميعًا عن صحة الوقائع المبلغ عنها، وألقت النيابة العامة القبض على أمين السر المتهم خلال لقاء مُعد له قدَّم خلاله مبلغ الرشوة إلى القاضي الذي سايره واستدرجه إلى اللقاء، حيث ضُبط المتهم ومبلغ الرشوة بحوزته.

تابع مواقعنا