رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع عدد القتلى في إطلاق النار داخل مدرسة روسية إلى 9 أشخاص بينهم 5 أطفال

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 11:20 ص

ارتفع عدد القتلى في حادث إطلاق النار داخل مدرسة بمدينة إيجيفسك الروسية، اليوم الاثنين، إلى 9 أشخاص بينهم 5 أطفال بين سن 7 و10 أعوام.

وأكدت وزارة الداخلية الروسية، اليوم، مقتل 9 أشخاص بينهم أطفال، وإصابة 20 آخرين، في حادث إطلاق نار وقع في المدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك الروسية.

وانتحر الرجل الذي أطلق النار على المدرسة، بحسب بيان وزارة الداخلية الروسية.

وتلقت وزارة الداخلية الروسية، اتصالا في تمام الساعة 10 صباحا، بتوقيت موسكو، اليوم الاثنين للإبلاغ عن الحادث، بينما أفاد شهود عيان بسماع أصوات إطلاق نار من مدرسة في شارع بوشكينسكايا، وهروب الناس من المبنى.

إطلاق نار في مدرسة روسية

ويعيد هذا الحادث، التذكير، بحادث دموي وقع في شهر مايو من العام الماضي، عندما تعرضت إحدى مدارس مدينة قازان في جمهورية تتارستان وسط روسيا إلى هجوم، فجَّر منفذه عبوة ناسفة من صنع يدوي، لدى دخول الطلاب للمدرسة، وأطلق النار على الموجودين فيها.

وأعلنت هيئة التحقيقات الروسية، في وقت لاحق أن سلوك مهاجم المدرسة البالغ من العمر 19، يحول دون إجراء تحقيق كامل في الحادث، موضحة أنه تم تشخيص إصابة المهاجم بمرض في الدماغ العام الماضي، وأن وضعه الحالي يتسم بسلوك غير لائق، الأمر الذي يعيق استكمال التحقيق معه.

وتابعت في بيان آنذاك: أظهرت التحقيقات، أن إلناز غاليافييف اشتكى من صداع شديد وطلب مرارًا وتكرارًا المساعدة الطبية، وشخصت إحدى المؤسسات الطبية حالته بأنه مصاب بمرض في المخ، ولكن لسبب ما لم يتم تحويله إلى طبيب نفسي أو طبيب عصبي. ومنذ بداية هذا العام، لاحظ أقاربه سلوكه العدواني وسرعة الغضب.

تابع مواقعنا