رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سكرتير الأرثوذكسية: الكنيسة تضع 4 آلاف جنيه كل عام جديد لكل فتاه مقبلة على الزواج

مسرح الأنبأ لويس
أخبار
مسرح الأنبأ لويس بالكاتدرائية
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 01:41 م

قال القمص بيشوي شارل، سكرتير قداسة البابا لخدمة الرعاية الاجتماعية، إن من مسؤوليات الكنيسة الاهتمام بكل فتاة خاصة من هن في سن الزواج، موضحًا أن فكرة مشروع بنت الملك جاءت من هنا، والذي يقوم على فتح دفاتر توفير للفتيات، وذلك منذ عام 2018، على أن يحظر استخدام تلك الدفاتر إلا قبل الإكليل الزواج.  

وتابع سكرتير قداسة البابا لخدمة الرعاية الاجتماعية، خلال كلمته منذ قليل، في احتفالية مشروع بنت الملك؛ لرعاية فتيات الأسر الأولي بالرعاية في مايو 2020 تم تدشين البروتوكول بين الكنيسة ووزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في بنك ناصر الاجتماعي.. الكنيسة تضع 4 الاف جنية لكل فتاة مع بداية كل عام ميلادي جديد، من من تتم عامها الـ 17.

مفتي الجمهورية مع البابا تواضروس  

وأضاف، أن فى عام 2021 تم اصدار دفاتر توفير للفتيات مواليد 2004 بنسبة 32% من إجمالى عدد الفتيات المدونين بالكنائس، أما في 2022 حتى الآن تم اصدار دفاتر توفير مواليد 2005 بنسبة 35%، موضحًا أن ذلك يتم في سائر ابراشيات مصر.

مشروع بنت الملك

جدير بالذكر، أن احتفالية مشروع بنت الملك؛ لرعاية فتيات الأسر الأولي بالرعاية، تقام في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بحضور كلًا من: الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، والأستاذ محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي.

كاتدراسية المرقسية بالعباسية
تابع مواقعنا