رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم العالي: بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية خلال العام الجامعي الجديد

وزير التعليم العالي
محافظات
وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 04:23 م

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس جامعة بنها، اليوم الإثنين، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وجمال سوسة رئيس جامعة بنها،  وعادل عدوي وزير الصحة الأسبق، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، وعادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

في بداية الاجتماع، أعرب الوزير عن سعادته بوجوده داخل جامعة بنها، مشيدًا بالدور المحورى للجامعة في عملية التنمية الشاملة داخل المحافظة، مؤكدًا على ضرورة اهتمام كافة الجامعات المصرية بتنمية وعي الطلاب من خلال اتباع أساليب التوعية، وتنمية الحس الوطني لدى الشباب.

بدء الدراسة في 12 جامعة أهلية خلال العام الجامعي الجديد

كما أشاد عاشور بدعم محافظ القليوبية الدائم لجامعة بنها، وتوفير كافة السبل لإنجاز مشروعات الجامعة لاسيما مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد. 

وأكد الوزير على دور الجامعة والمحافظة وشركاء التنمية في تحقيق الرؤية التنموية، وتلبية أية احتياجات للبناء والتطوير، مضيفًا أن أعمال التطوير التي تتم بالجامعة تعد جزءًا من خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

وأشار عاشور إلى دور جامعة بنها في تحقيق إنجازات الدولة المتعددة في مجال التعليم العالي، وخاصة إنشاء جامعة بنها الأهلية الحكومية والتي تعد إضافة لمنظومة الجامعات الأهلية في مصر. 

ولفت الوزير إلى بدء الدراسة في 12جامعة أهلية منبثقة من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية خلال العام الجامعى الجديد 2022 / 2023.

وأكد الوزير على أهمية تنمية المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة من خلال إنشاء هذه الجامعات الأهلية الجديدة، بالإضافة إلى استحداث تخصصات علمية بهذه الجامعات، تتلاءم ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وإمداده بخريجين متميزين على مستوى عالٍ من التعليم، وقد روعي في الهياكل الإدارية للجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية ان تتحقق أغراض هذه الجامعات من خلال وجود ثلاث نواب لرئيس الجامعة أحدهم نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والثاني للإبداع والابتكار والتوظيف والثالث للشراكات الدولية، ومن خلال منظومة هذا الهيكل الجديد تتمكن الجامعات من ربط تخصصاتها العلمية بسوق العمل.  

وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء العام الدرسي الجديد، وتذليل كافة العقبات أمام الطلاب؛ لتوفير كافة سبل الراحة والبيئة المناسبة لاكتساب مزيد من الخبرات العلمية، مشيدًا بجامعة بنها باعتبارها إحدى الجامعات التي تتميز بمكانة علمية وبحثية في مجال البحث العلمي، ولديها العديد من الكليات والبرامج الفريدة. 

تابع مواقعنا