رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إعلام القاهرة تنظم ندوة لتوعية الشباب الجامعي وتعريفهم بمبادرة حياة كريمة | صور

بجانب من الندوة
تعليم
بجانب من الندوة
الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 05:37 م

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، ندوتها التوعوية للمشروع القومي حياة كريمة، وذلك تحت عنوان التوعية والتعريف بالجهود التنموية في المشروع القومي حياة كريمة، وهي المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع عام 2019.

توعية الشباب الجامعي وتعريفهم بمبادرة حياة كريمة

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة حنان جنيد القائم بأعمال عميد الكلية، وبدعم من الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وإشراف عام الدكتورة داليا عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، وتنظيم الدكتورة آلاء فوزي بقسم العلاقات العامة.

بجانب من الندوة

وشارك فى الندوة آية عمر القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وغادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي للمؤسسة، حيث تحدثا عن المشروع القومي حياة كريمة، الذي يستهدف رفع مستوى حياة المواطن المصري في جميع مجالاتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

وقالت الدكتورة حنان جنيد القائم بأعمال عميد الكلية، إن الندوة تأتي في إطار الحرص المستمر لكلية الإعلام جامعة القاهرة على الدعم والمشاركة الفاعلة في تنمية الوعي العام بالمشروعات القومية من خلال الأنشطة والندوات والمشروعات الطلابية، حيث قام مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان في العام الدراسي الماضي بإطلاق حملة للتوعية بمشروع حياة كريمة.

وأضافت الدكتورة حنان، أن الحملة التوعوية بجهود مشروع حياة كريمة قدمت على أرض الواقع الجهود التي شهدتها جامعة القاهرة من خلال قيام الطلاب بعدة أنشطة تطوعية، وتوزيع منشورات للتوعية، وتنظيم حدث خاص بجامعة القاهرة، وإنتاج تقارير وإعلانات فيديو وراديو، وإطلاق عدة صفحات على الشبكات الاجتماعية بعنوان معًا لحياة كريمة، وقد حققت الحملة أهدافها من خلال رفع وعي الشباب الجامعي وتشجيعهم على دعم المشروع والمشاركة في الأنشطة التطوعية التي تطلقها مؤسسة حياة كريمة في جميع المحافظات المصرية.

الدكتورة حنان جنيد

وفي كلمتها رحبت الدكتورة داليا محمد عبد الله، رئيس قسم العلاقات العامة والاعلان، بالحضور من طلاب وضيوف الكلية من ممثلي المشروع القومي حياة كريمة، مشيرة إلى أن القائمين على المشروع حريصون على تنفيذ التكليف الرئاسي بالتوعية بجهود المبادرة، مقدمة الشكر للقائمين على المشروع القومي لاهتمامهم بالبدء في التواصل مع كلية الإعلام جامعة القاهرة لأجل تنفيذ الجهود التوعوية والتي نجم عنها المشروع الطلابي المنفذ من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة "معا لحياة كريمة".

وقالت آية عمر القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إن المشروع القومي بدأ كجهود منذ أكثر من 4 سنوات بعد التكليف الرئاسي بتنفيذ المشروع القومي وذلك لمواجهة ملف الفقر وذلك من خلال عمل دراسة شاملة على أرض الواقع للقرى والمواطنين الأكثر احتياجا، والعمل على مواجهة مصاعب الحياة للمواطن في القرى الفقيرة، وذلك من خلال تقريب الجهود التنفيذية إلى وعي المواطنين وإصلاح الصورة الذهنية عن جهود الدولة.

بجانب من الندوة

ومن جانبها، أشارت غادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، إلى أن مؤسسة حياة كريمة تستهدف إضافة إلى جهود تنمية القرى والمحافظات  مساعدة الحالات الإنسانية الحرجة، وأن عدم إذاعة ونشر بعض جهود إعالة المواطنين من المنكوبين يأتي في إطار عدم المتاجرة بالحالات الإنسانية والعمل على مساعدة المواطنين من محدودي الدخل بتقديم كافة سبل الإعالة الممكنة لهم ولأفراد أسرهم، منوهة إلى أن ذلك يأتي من خلال تضافر الجهود المؤسسية لكافة جهات الدولة وشركاء التنمية.

التكريم 

وعن فعالية اليوم، عقبت الدكتورة الاء فوزي المشرف على تنظيم الفعالية، بأن المبادرة تعد أساسا لمشاركة الجهود الشبابية والتطوعية وأن مسئولي مؤسسة حياة كريمة استجابوا للدعوة لتنظيم الندوة التوعوية بالتشارك مع  كلية الإعلام جامعة القاهرة انطلاقا من  رؤيتهم ووعيهم بدور  كلية الإعلام بقياداتها وأساتذتها وطلابها في إزكاء جهود التوعية المؤسسية الخاصة بالمبادرة مشيرة إلى أن الطلاب قدموا في مشروع تخرجهم العام الماضي مثالا يحتذى به.

وفي ختام الفعاليات قدمت الدكتورة حنان جنيد شهادات ودروع التكريم لرئيس مجلس أمناء ورئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة لتشريفهم ومشاركتهم الفعالة في ندوة التوعية والتعريف بجهود مبادرة حياة كريمة.

تابع مواقعنا