رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم العالي: رعاية المبتكرين والنوابغ أحد المحاور الرئيسية للوزارة

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 01:41 م

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير  التعليم العالي والبحث العلمي، إن أحد المحاور الرئيسية من استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي، هو رعاية المبتكرين والنوابغ والمُبدعين وتحويل أفكارهم إلى مشروعات على أرض الواقع، لدعم الاقتصاد المصري.

الحفل الختامي لمسابقتي حافز الابتكار وصناع التغيير

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال كلمته بالحفل الختامي لمسابقتي حافز الابتكار وصناع التغيير 2022، إلى أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أنشأ العديد من المراكز داخل الجامعات، والتي تؤدي لدعم البرامج الدراسية البينية التي تجمع بين أكثر من تخصص وتدعم الابتكار والإبداع.

وأضاف أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يجمع بين طلاب الجامعات من جميع الكليات، مؤكدًا أهمية البرامج الدراسية والعلمية البينية التي تجمع بين التخصصات، وزيادة التدريب لطلاب الجامعات.

فيما شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحفل الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة عين شمس، بمناسبة تخريج دفعة عام 2022، بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عمر الحسيني عميد الكلية، والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة، وذلك بمقر كلية الهندسة جامعة عين شمس.

وفي مستهل كلمته، هنأ الوزير الخريجين متمنيًا لهم مواصلة النجاح والتفوق في حياتهم العملية؛ ليمثلوا إضافة قوية لسوق العمل في المجال الهندسي بتخصصاته المختلفة، موجهًا الشكر لأسرة جامعة عين شمس وكلية الهندسة، وأولياء الأمور على ما قدموه من رعاية ودعم للخريجين طوال فترة الدراسة.

وأكد الدكتور عاشور أن كلية الهندسة بجامعة عين شمس إحدى الكليات المصرية المتميزة والعريقة، وتضم نخبة مميزة من الأساتذة والعلماء والباحثين، فضلًا عما تضمه من أقسام متميزة في مجال العلوم الهندسية، وما تنتهجه من نهج في إدارة العملية الأكاديمية والتدريبية فيها، يتم فيه تطبيق أحدث معايير العمل الأكاديمي والتدريبي؛ بما يؤهل خريجيها للمنافسة في سوق العمل.

تابع مواقعنا